أوضح برنامج حساب المواطن، اليوم الأحد، الإجراء المطلوب بعد تحديث حالة المستفيدين بالأحوال المدنية.
وأضاف البرنامج، عبر منصة (إكس)، أنه في حال تم تحديث الحالة الاجتماعية في الاحوال المدنية يلزم المستفيد التوجه إلى حسابه (ملف المستفيد- بيانات عامة) وتحديث الحالة الاجتماعية ومن ثم تقديم الطلب من أيقونة المراجعة.
وأكمل، أنَّه في حال كانت حالة الأهلية «غير مؤهل» يلزم المستفيد التوجه لحسابه وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال (دراسة الأهلية ، تقديم اعتراض) وذلك بعد تحديث بياناته طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.