أمطار رعدية  
المحليات

الأرصاد: أمطار رعدية ورياح في 8 مناطق خلال ساعات

فريق التحرير

توقع المركز الوطني للأرصاد، هطول أمطار رعدية، وهبوب رياح وظهور عوالق ترابية في 8 مناطق خلال الساعات المقبلة.

ووفق تنبيهات المركز – عبر تويتر - تشهد منطقة مكة المكرمة، أمطارا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية تؤثر على الطائف «السيل الكبير، عشيرة»، وكامل محافظة ميسان، حتى الساعة الثامنة مساء.

كما تتعرَّض منطقة جازان إلى أمطار رعدية ونشاط في الرياح السطحية حتى الساعة الثامنة مساء وتؤثر على محافظات: «الدائر، والريث، والعيدابي، والفطيحة، وفيفا، وهروب، ومواقع أخرى».

وكذلك تشهد منطقة الباحة أمطارا رعدية ورياحا سطحية بدءا من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة السابعة مساء، وتؤثر على محافظات: «الباحة، العقيق، المندق، بلجرشي، بني حسن»، ومواقع أخرى.

وتتأثر منطقة عسير أيضا بأمطار رعدية ورياح سطحية نشطة تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية وذلك حتى الساعة الثامنة مساء وتؤثر على محافظات: «النماص، بلقرن، تنومة».

كما تشهد منطقة تبوك برياح نشطة وأتربة مثارة مما يؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، وتؤثر على كامل محافظة تيماء، وعلى تبوك «المعظم، حالة عمار».

وتتعرض منطقة الجوف بدءا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة مساء لرياح نشطة وأتربة مثارة تؤثر على المناطق المفتوحة والطرق السريعة وتؤثر على محافظتي سكاكا وطبرجل بالكامل، ودومة الجندل «أبو عجرم».

وفي منطقة الحدود الشمالية تؤثر الرياح النشطة والأتربة المثارة على الرؤية الأفقية بدءا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة عصرا وتؤثر على كامل محافظة العويقيلة وعرعر «حزم الجلاميد».

ونشهد منطقة الرياض عوالق ترابية تؤدي إلى تدن في مدى الرؤية الأفقية حتى الساعة الرابعة عصرا، وتؤثر على محافظات ومراكز: «الخرج، الدرعية، الدلم، العاصمة الرياض، المزاحمية، ضرما، مرات»,

مرر للأسفل للمزيد