أمانة العاصمة المقدسة 
المحليات

ضبط أكثر من 15 ذبيحة فاسدة وإغلاق 3 مستودعات مخالفة بمكة

فريق التحرير

ضبطت وكالة البلديات بأمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في بلدية الحديبية الفرعية، 15 ذبيحة فاسدة وذلك خلال حملتها الميدانية على المنشآت الغذائية ضمن نطاقها الإشرافي، للتأكد من سلامة وصحة المواد الغذائية.

وأوضح رئيس بلدية الحديبية الفرعية المهندس حمدي بن إسماعيل قدح، أن الفرق الميدانية قامت بتكثيف حملاتها الميدانية على المنشآت الغذائية في المنطقة؛ حيث تمكنت الفرق الميدانية من ضبط (15) ذبيحة من الأغنام أثناء نقلها بسيارة غير مخصصة لذلك وتفتقر للاشتراطات الصحية، وتظهر عليها علامات الفساد، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم على الفور مصادرتها وإتلافها، واتخاذ كل الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

من جهةٍ أخرى، نفَّذت بلديتي الشرائع والشوقية الفرعيتين جولاتهما الرقابية على المستودعات الغذائية بحدود نطاقاتهما الجغرافية للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والبلدية وضمان وصول الغذاء الصحي السليم والآمن لكل المستهلكين.

وأسفرت الجولات في بلدية الشرائع عن ضبط وإغلاق مستودع مياه مخالف للاشتراطات البلديه، تمثلت في تخزين نحو 17 ألف عبوة ماء بطرق عشوائية، وقد تم إغلاق الموقع على الفور وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات وفق الأنظمة البلدية، كما أغلقت بلدية الشوقية الفرعية(3) مستودعات غير مرخصة وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين.

وأكَّدت أمانة العاصمة المقدسة، حرصها على تكثيف رقابة جميع المنشآت التجارية والغذائية والمتعلقة بالصحة العامة خاصة خلال الموسم؛ وللتأكد من تطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، داعيةً إلى تعاون الجميع بالإبلاغ عن أي ملاحظة أو مخالفة عبر رقم البلاغات البلدية الموحد 940.

مرر للأسفل للمزيد