المحليات

أكثر من 163 ألف رأس أنعام ترد السوق المركزي بجدة

فريق التحرير

استقبل سوق الأنعام المركزي التابع لأمانة محافظة جدة خلال الربع الأول من العام 2021م نحو 163.335 رأسًا من الأنعام بين إنتاج محلي ومستورد، فيما نفذت الأمانة خلال الفترة ذاتها 571 زيارة ميدانية أسفرت عن رصد 104 مخالفات.

وأوضح مدير سوق الأنعام المركزي بأمانة جدة سالم بن ضيف الله البشري أن واردات السوق خلال الثلاثة شهور الماضية بلغت 45.644 رأسًا محلية و117.691 رأسًا مستوردة، مضيفًا أن ساحتي حراج الأغنام والأعلاف استقبلتا 3339 شاحنة محملة بأكثر من 2 مليون و500 ألف حزمة أعلاف، فيما بلغت كمية الحطب الواردة أكثر من واحد طن وقرابة 115 ألف كيس فحم.

وأكد البشري تواصل الجولات التفتيشية على السوق المركزي ضمن خطة متواصلة تشمل حظائر الأغنام والأبقار والجمال، ومباسط الفحم والحطب ومباسط الأعلاف وكفتريات السوق والمطاعم، والصيدلية البيطرية وغيرها من الأنشطة القائمة، مشيرًا إلى إعادة إغلاق ساحة الحراج بسوق الطيور احترازيًا بعد رصد تزايد في أعداد مرتاديه وتكرار عدم الامتثال للتدابير الاحترازية وغياب التباعد الجسدي.

يُذكر أن أمانة جدة تواصل جهودها في متابعة الامتثال للإجراءات والبروتوكولات الوقائية في الأسواق والمرافق العامة حرصًا على سلامة الجميع، وتعمل على تطبيق التعليمات النظامية حيال أي مخالفات، مثمنة وعي السكان والزائرين في الامتثال للإرشادات والإبلاغ عن المخالفات من خلال مركز البلاغات 940.

مرر للأسفل للمزيد