في خطوة قالت جمعية ملاك المطاعم والمقاهي عنها، إنها ستساهم في تحسين العلاقة بين قطاع الضيافة وتطبيقات التوصيل، أعلنت شركة جاهز لتنقية المعلومات، تحديث سياسة التعويض.
وبحسب خطاب موجه من شركة جاهز إلى المطاعم، فإن سياسة التعويض ستتضمن إضافة التعويض كرصيد يسمح للعميل باستخدامه للطلب من نفس المطعم فقط.
وأوضحت الشركة، أنه في حال كان التعويض بسبب عدم حضور مندوب التوصيل، سيتم تعويض العميل من قبل «جاهز»، وإضافة رصيد في محفظة جاهز، على أن يحق للعميل الطلب من أي مطعم آخر.
من جانبها، تقدم جمعية ملاك المطاعم والمقاهي بالشكر للأستاذ حمد عبدالله فهد البكر، الرئيس التنفيذي التجاري لشركة جاهز لتقنية المعلومات على هذه الخطوة التي قالت إنها ستساهم في تحسين العلاقة بين قطاع الضيافة وتطبيقات التوصيل.
وأشارت إلى أن تحديث سياسة التعويض كان جزءًا من توصيات الاجتماع الذي عقد بين الجمعية وتطبيقات التوصيل بتاريخ 6/6/2023.
بدوره، علق رئيس «جاهز» فهد البكر، على القرار قائلا: واجبنا العمل على كل ما فيه مصلحة للقطاع، مضيفًا: سعدنا بالتعامل مع الجمعية لزيادة التعاون والبحث عن كل تطوير يساعد المطاعم على النمو.
كيف رأى المغردون القرار الجديد؟
تباينت ردود فعل مغردي مواقع التواصل الاجتماعي على القرار الجديد، بين مشيد بتحديث سياسة التعويض، وآخر منتقد لقصر التعويض على نفس المطعم.
وقال حساب يدعى ريما، إن القرار في صف المطعم وضد العميل، مضيفة: من حق العميل ترجع له فلوسه وهو يقرر إذا يطلب من نفس المطعم مرة ثانية أو لا.
فيما قال حساب آخر: «وإذا العميل كانت تجربته سيئة مع المطعم، وما عاد يبي يأكل منه مرة ثانية؟!»
على النقيض، قال حساب يدعى ضيف الله الزهراني: خطوة مباركة ونتمنى أن بقية التطبيقات تحذوا حذوهم.
وأضاف آخر يدعى عبدالله الكبريش: شكرا على هذه اللفتة وهذه الجهود في حماية حقوق أصحاب المصلحة.