المحليات

جامعة الأميرة نورة تُنظم ملتقى يوم "المهنة العلمي" ومعرض الشركاء المُصاحب له

فريق التحرير

تُنظّم كلية العلوم في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، غدًا ، ملتقى يوم المهنة العلمي، ومعرض الشركاء المصاحب له؛ مستهدفة الخريجين والخريجات من الجامعات كافة، وذلك في مركز المؤتمرات والندوات بالجامعة.

ويهدف المُلتقى الذي يوفر بيئة تعليمية وتوجيهية في مجالات العلوم الأساسية؛ ويستمر لمدة يومين، إلى توثيق العلاقات بين كلية العلوم والجهات الحكومية والخاصة؛ لتعزيز فرص التعاون والتوظيف، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 في توفير فرص عمل واعدة للطالبات؛ كما يهدف إلى إتاحة المجال أمام جهات العمل للتعريف بنشاطاتها، والاطلاع على نماذج ناجحة في ريادة الأعمال، والاستفادة من التجارب الملهمة في سوق العمل.

وتتنوع البرامج والفعاليات المهنية التي يتضمَّنها الملتقى لتشمل ورش عمل، وجلسات علمية تناقش موضوعات متعددة لاستشراف المستقبل، إضافة إلى معرض مصاحب بمشاركة ما يصل إلى (15) جهةٍ توظيفية حكومية وخاصة.

وتعرض خريجات كلية العلوم (25) ملصقًا علميًا تعكس مشاريع تخرجهن في تخصصات العلوم الأساسية (الفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والعلوم الرياضية)، متناولة موضوعات عدة في مجالات التكنولوجيا، والتقدم العلمي من تجارب ونظريات جديدة.

يُذكر أنَّ ملتقى يوم المهنة العلمي والبرنامج المصاحب له، يُعد بمثابة خطوة أولى نحو بوابة العمل للمتخصصين في مجالات العلوم الأساسية، ويأتي المُلتقى ضمن دور كلية العلوم في المساهمة بتحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، وللاطلاع والتسجيل في الملتقى زيارة الرابط أدناه:https://pnu.edu.sa/ar/MediaCenter/Pages/AdvertisementDetails.aspx?RequestID=39

مرر للأسفل للمزيد