المحليات

الكشف عن أهداف وشروط مبادرة «صديق المستهلك»

فريق التحرير

كشفت جمعية حماية المستهلك، عن شروط مبادرة صديق المستهلك، مشيرة إلى أنها تهدف لإشراك القطاع الخاص في نشر ثقافة حقوق المستهلك التي كفلتها له الأنظمة، وزيادة وعي المستهلك بحقوقه ومسؤولياته، وتسهيل الوصول للمعلومات المرتبطة بها.

ونشر الحساب الرسمي لجمعية حماية المستهلك عبر موقع «تويتر» شروط الانضمام للمبادرة والتي جاءت كالآتي:

  • عدم تجاوز الشكاوى الواردة للجمعية على المنشأة 50 شكوى خلال العام السابق.
  • تقديم الطلب ويشمل كافة المستندات النظامية.
  • وجود آلية لحل وتسوية مشكلات العملاء.
  • عدم وجود مخالفات غش تجاري لمدة سنة كحد أدنى.
  • دفع رسوم الاشتراك السنوي.

وأوضح أهداف المبادرة على المستهلك، والتي جاءت كالآتي:

  • رفع الوعي بالحقــوق وكيفية المطالبة بها.
  • مصدر اطمئنان للمستهلك عبر وعي العاملين في الجهات المشاركة بدليل حقوق المستهلك.
  • تمكين المستهلك من خلال إلمامه بحقوقه وبآليـات تقديم البلاغ.

فيما جاءت أهدافها للمؤسسات والشركات المشاركة كالآتي:

  • رفع مستوى الوعي والامتثال بالأنظمة واللوائح.
  • كسب ثقة المستهلك من خلال وجود "شهادة صديق المستهلك".
  • حق الحصول على شهادة المبادرة وتجديدها.
  • تواجد العلامة التجارية في موقع الجمعية، بصفحة الجهات المشاركة في المبادرة.
  • فرصة الحصول على جائزة الجمعية السنوية ضمن فرع "صديق المستهلك".
  • إعلان انضمام الجهة للمبادرة عبر موقع الجمعية وحسابات التواصل الخاصة به.

للانضمام لمبادرة صديق المستهلك، اضغط هنا.

اقرأ أيضًا:

مرر للأسفل للمزيد