المحليات

إزالة 258 مترًا مكعبًا مخلفات بناء من الأراضي البيضاء بالطائف

نايف السعدي

ضبطت أمانة الطائف عددًا من الشاحنات المخالفة تُلقي مخلفات البناء في الأراضي الفضاء دون الالتزام برميها في المواقع المحددة، وتم تطبيق لائحة الجزاءات البلدية على أصحابها نظير مخالفتهم للأنظمة والتعليمات البلدية.

جاء ذلك خلال حملات ميدانية للفرق الميدانية بالأمانة لتعزيز أعمال معالجة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري بالأحياء والضواحي، ضمن برامج ومبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للحد من التشوهات البصرية ورفع مستوى الامتثال في الأعمال الإنشائية.

وقالت أمانة الطائف إن الفرق الميدانية عملت بشكل مكثف على رفع معدل الإنجاز؛ حيث أنجزت مهام ميدانية لرفع المخلفات والمتروكات والمخلفات الصلبة ومخلفات البناء والهدم والترميم من مواقع مختلفة بالمدينة، تجاوزت كميتها 258374 مترًا مكعبًا خلال الشهر الماضي.

وأوضحت أمانة الطائف، أن الخطط التوعوية التي أطلقتها الوزارة عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي ساهمت في الحد من التشوهات البصرية ومخالفات البناء والهدم وإزالة نواتج الحفر والهدم والترميم من الأراضي البيضاء في إطار جهودها لتحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة والتي تمثل إحدى برامج رؤية المملكة 2030.

مرر للأسفل للمزيد