برنامج ريالي 
المحليات

466 طالبًا وطالبة يحصدون جوائز منافسات الوعي المالي والادخار في برنامج «ريالي»

فريق التحرير

اختتمت وزارة التعليم بالشراكة مع مؤسسة ريالي، فعاليات برنامج الوعي المالي والادخار "ريالي" في نسخته لعام 1444؛ محققةً عدداً من المستهدفات في تعزيز وتنمية المعرفة المالية، ونشر ثقافة الادخار بين الطلبة في جميع مراحل التعليم العام.

وأعلنت الوزارة عن أسماء 466 فائزاً وفائزة بجوائز المنافسة، من بينهم 372 طالباً وطالباً و94 معلماً ومعلمة، يمثلون جميع إدارات التعليم، فيما شارك في تصفيات البرنامج أكثر من 733 ألف طالب وطالبة في 23 ألف مدرسة حكومية وأهلية بالمناطق والمحافظات.

وتضمن البرنامج ثلاثة مسارات لكل مرحلة تعليمية، حيث تم تخصيص المسار الأول لتحدي المعرفة المالية والادخار للمرحلة الابتدائية، والمسار الثاني تحدي الإنتاج التوعوي والتثقيفي للمرحلة المتوسطة، إلى جانب مسار تحدي قصص النجاح وتثقيف الأقران للطلاب والطالبات في مجال الادخار والاستثمار وريادة الأعمال والمخصص لطلبة المرحلة الثانوية.

ويستهدف برنامج "الوعي المالي ريالي" رفع وعي جميع شرائح الطلاب والطالبات في عدد من المفاهيم والمعارف والسلوكيات، مثل الاستقلالية والتخطيط المالي، وتقييم الهدف الماليـ والتفريق بين الاحتياجات والرغبات، إضافةً إلى اكتساب عدد من الممارسات السلوكية، كالاستثمار والمشاريع الشخصية ووضع الأهداف الادخارية.

مرر للأسفل للمزيد