أوضحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية، أنه يتم صرف المستحقات بعد اعتماد المعاملة أولًا، ثم يتم تحويل مبلغ التعويض على رقم الحساب المسجل عند التقديم بداية كل شهر ميلادي.
جاء ذلك بعدما ورد تساؤل إلى الحساب الرسميّ للتأمينات عبر تويتر يقول: «أنا من أسبوع طلبت مستحقاتي وجاتني رسالة رقم معالجة الطلب، متى يتم صرفها؟»
من جانبه، أجاب حساب العناية بالعملاء قائلًا: «يتم العمل على اعتماد المعاملة أولاً، ثم يتم تحويل مبلغ التعويض على رقم الحساب المسجل عند التقديم بداية كل شهر ميلادي.. علمًا أن إجراءات الطلب تمر بعدة مراحل نأمل الانتظار وستصلك رساله نصية فور الانتهاء من معالجة طلبك».
وفي وقت سابق، كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن آلية ومتطلبات قيام أفراد عائلة وورثة المشترك أو المتقاعد المتوفى بصرف المستحقات التي تحق لهم إلكترونيًّا.
وأشارت مؤسسة التأمينات إلى أن ورثة المشترك أو المتقاعد المتوفى يستطيعون تقديم طلب صرف مستحقات المعاش إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة ديوان الهيئة أو مكاتبها، عبر تنفيذ خدمة طلب الصرف عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة، من خلال اتباع الخطوات التالية:
- سجل الدخول علي الرابط الخاص بهيئة التأمينات الاجتماعية.
- اختر أيقونة الخدمات.
- اضغط على خيار خدمات الأفراد.
- أنقر على أيقونة وريث.
- من قائمة الخدمات اضغط علي صرف مستحقات أفراد العائلة.
- قم بمراجعة وقراءة كافة الشروط.
- اضغط علي التقديم علي الخدمة.
- قم بإدخال وتعبئة البيانات المطلوبة في نموذج طلب صرف المستحقات.
- اضغط بالموافقة علي الإقرار وإرسال الطلب.
تتيح هذه الخدمة طلب صرف مستحقات التعطل عن العمل «ساند»، من خلال حساب المشترك، ويمكنك الاستفادة من الخدمة عبر اتباع الخطوات التالية:
- تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي بالتأمينات أون لاين.
- اختيار أيقونة التعطل عن العمل.
- احتيار أيقونة طلب ساند.
- إدخال رقم الحساب البنكي الآيبان، ومن ثم إرسال الطلب.
- ستظهر رسالة بنجاح تقديم الطلب، وفي حال اعتماد الطلب ستصلك رسالة نصية للتأكيد.