المحليات

«الحربي» يتوقع حالة ممطرة على عدة مناطق خلال اليومين المقبلين

فريق التحرير

توقع خبير الأرصاد بجامعة المؤسس، علي الحربي، أن تتحسن النشوءات الممطرة مع يوم غدٍ الثلاثاء، وتتمدد شمالاً من عسير لتصل إلى مرتفعات ومنحدرات الباحة وتهامتها، وأن أفضل التكونات ستكون ابتداء من المنحدرات وتشتد على المناطق التهامية.

وأضاف الحربي، عبر تويتر، أنه مع يوم الأربعاء تتحسن فرص مناطق مكة المكرمة  والمدينة المنورة، كما تمدد النشوءات الممطرة تبعاً لتمدد الموجة الرطبة، لتصل إلى مرتفعات الطائف ومنحدراتها وجبال مكة ومحيطها ونواحي الحرات ما بين مكة والمدينة، وربما تكون أكثر تميزًا ما بين مرتفعات شرق الليث حتى جنوب مكة، ولا يستبعد انحدارها نحو الساحل مع هبوب التيارات الهابطة. 

وحول حالة المطر اليوم الإثنين، أوضح الحربي، أنه تظهر تشكيلات من السحب المنخفضة المتفرقة على جبال تهامة جازان وعسير، تتخللها سحب رعدية ممطرة، كما تظهر تشكيلات من السحب المتوسطة غير الممطرة على نطاقات واسعة من الوسطى وحائل ومكة والمدينة وتبوك، تكون أكثر اتساعًا مع ساعات المساء. 

أما عن الرياح، فستكون شمالية الى شمالية شرقية على الشرقية وشمالها، تتحول إلى شرقية على الوسطى وجنوبها وصولاً إلى شرق المرتفعات وسفوح الجبال من عسير حتى شمال المدينة المنورة، ورياح شمالية نشطة وسط مياه البحر الأحمر تكون أكثر نشاطًا في بحر وساحل جدة. 

اقرأ أيضًا:

مرر للأسفل للمزيد