المحليات

عبر «أبشر».. الجوازات تحث مراجعيها على الاستفادة من خدمة «الرسائل والطلبات»

الحضور إلى مقراتها مشروط بأخذ مواعيد إلكترونية مسبقة

وكالة الأنباء السعودية ( واس )

أكدت المديرية العامة للجوازات، استمرارها في تقديم خدماتها الإلكترونية المتاحة عبر منصتي «أبشر» و«مقيم»، وخدمة إيصال الوثائق بالبريد السعودي، مشيرةً إلى أن فروعها كافةً جاهزة لاستقبال المراجعين الذين تستدعي الحاجة حضورهم، بعد حصولهم على مواعيد مسبقة من خدمة المواعيد الإلكترونية المتاحة على منصة «أبشر».

وأوضحت الجوازات أن خدمة «الرسائل والطلبات» المتاحة عبر منصة «أبشر» تُمكِّن جميع المستفيدين من خدماتها من معالجة الملاحظات التي تظهر لهم وتعوقهم عن إنهاء معاملاتهم التي يتعثر تنفيذها إلكترونيًّا، وحلها من قبل المختصين دون الحاجة إلى مراجعة مقار الجوازات؛ وذلك لتعزيز التعاملات الإلكترونية.

وأشارت الجوازات إلى أنه في حال عدم تنفيذ الخدمة ومعالجتها إلكترونيًّا، يتطلب من المستفيد توثيق الملاحظة والحصول على موعد إلكتروني من خلال منصة «أبشر» وزيارة الفرع الذي تم اختياره في الوقت المحدد لتتم خدمته، مؤكدةً أهمية تقيد المستفيدين من خدماتها بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي حددتها الجهات المختصة؛ وذلك أثناء زيارتهم إلى مقار إدارات الجوازات.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الجهات المختصة تجاه جائحة فيروس كورونا، والحفاظ على صحة وسلامة منسوبي إدارات الجوازات والمراجعين.

مرر للأسفل للمزيد