قال المختص في قطاع المقاهي والمطاعم مالك الأحمدي، استراتيجية "صناعة الطوابير الوهمية" تستهدف المراهقين من عمر 16 عاما إلى 24 عاما.
وأضاف الأحمدي، عبر أثير «العربية إف إم»، أن ذلك السلوك موجود فعلا، لكن التسويق إذا كان يستهدف رفع المبيعات؛ فينبغي أن يكون التركيز على المنتج الذي يتم تسويقه، متابعا: إن العميل حال اكتشافه أن الطابور لا يعكس معدل الانتظار الفعلي يصاب بخيبة أمل.
وأردف المختص بقطاع المقاهي، أن ذلك الأسلوب في التسويق يعد مخاطرة كبيرة، مشيرا إلى قطاع المقاهي وصل إلى مستوى عال، وحال اللجوء إلى أساليب مصطنعة يفقد صاحب النشاط تجربة العميل.