منوعات

تغريدة «مثيرة» لشركة طيران هندية تسبب حالة ارتباك بين المسافرين

تقدمت باعتذار للركاب عن فحواها

فريق التحرير

حاولت شركة طيران هندية، توجيه نصائح للركاب بشأن الموقع الأفضل لهم على متن الطائرة لمنع وقوعهم ضحايا للحوادث، فتسبب في حالة ارتباك بين المسافرين جوًّا مما اضطرها لاحقًا إلى تقديم اعتذار لهم.

تعود تفاصيل التغريدة التي نشرتها شركة «KLM India» الهندية، إلى احتوائها على «معلومات مرعبة»، تضمنت نصائح عن المقعد الأفضل على متن الطائرة وقت سقوطها، ليكون الركاب أكثر أمانًا، وذكرت أن الدراسات بمجال أمن الطيران أكدت أن معدل الوفيات في المقاعد التي تقع في منتصف الطائرة هو الأعلى، وفقًا لوكالة «سبوتنيك الروسية».

وتناولت الشركة مستوى الأمان في المقاعد الأمامية على متن الطائرة، حيث يسكون معدل الوفيات أقل، بينما المقاعد الأقل خطورة هي التي تقع في الثلث الخلفي من الطائرة، لكونها أكثر أمانًا، وبمجرد نشر التغريدة قوبلت بردود فعل سلبية بين المسافرين الذين يفضلون السفر جوًّا، ما دفع الشركة إلى حذف تغريدتها.

وردت الشركة عبر موقع «تويتر» بقولها: «نود أن نعتذر بصدق عما حدث.. فلم تكن نيتنا أبدًا إيذاء مشاعر أي شخص، وتم حذف المنشور منذ ذلك الحين».

وكان موقع «سكاي سكانر»، المختص بالبحث في مجال رحلات الطيران، نشر في 2017 دراسة مفادها، أن المقعد «6A» المجاور لجناح الطائرة الأيسر قرب النافذة، هو الأكثر تفضيلًا لدى الركاب، حيث يشعر المسافر بأنه أكثر أمانًا لجلوسه قرب مخارج الطوارئ، خاصة مع حدوث ظرف طارئ يجبر الركاب على إخلاء الطائرة، فضلًا عن إمكانية مشاهدة إطلالات مميزة من الجو.

مرر للأسفل للمزيد