أشار نادي السيارات «ADAC» الألماني إلى أن السيارات الكهربائية يقل مدى سيرها في فصل الشتاء بمعدل 10 إلى 30%؛ وذلك بسبب استهلاك المزيد من التيار على حساب طاقة البطارية.
ولمواجهة ذلك، ينصح الخبراء الألمان بصف السيارات الكهربائية في مكان مغلق، مثل المرآب، بدلًا من تركها في الخلاء تحت تأثير البرودة، وهو ما سيؤثر بالإيجاب على مدى تخزين البطارية من الطاقة.
وعند قيادة السيارات الكهربائية، من الأفضل تشغيل الوضع الاقتصادي، وإيقاف مستهلكات الطاقة غير الضرورية، مثل نظام المعلومات والترفيه. من ناحية أخرى، يمكن أن يظل الضوء وتدفئة المقاعد قيد التشغيل؛ لأن هذه التجهيزات لا تؤثر على أداء البطارية.
وبوجه عام، يجب ألا تأتي إجراءات الترشيد على حساب السلامة والأمان، كأن يتم إطفاء الإضاءة في ظروف الرؤية الصعبة.