منوعات

1.6 مليار مشاهدة.. «الإذاعة والتليفزيون» تُجني ثمار نجاح الموسم الرمضاني

على طريق استعادة ريادة التليفزيون السعودي

فريق التحرير

واصلت هيئة الإذاعة والتليفزيون التغريد خارج السرب، وذلك على إيقاع تحقيق أرقام مبهرة خلال الدورة البرامجية لشهر رمضان المبارك، بعدما بلغت المشاهدات إلى مليار و652 مليون مشاهدة، ما يمثل أضعاف موسم 2020، وانعكس بشكل لافت على حسابات العوائد.

وأطلقت الهيئة، عدة قنوات لبرامج رمضان عبر تطبيق «سناب شات»، على رأسها؛ مسلسل «باركود» «الديك الأزرق» وبرنامج «مقابلة إلا ربع»، مع استمرار حسابي برنامجي «شي غورميه» في الموسم الثاني، و«لا تقولها» في الموسم الثالث، وبرنامج «الدوري مع وليد»، ومسلسل «ذكريات طاش» وبرنامج «تحدي المشاهير».

ونجح التنوع في المحتوى والتطور اللافت في إنتاج الهيئة على مدار الموسم الرمضاني المنصرم، في تلبية مختلف أذواق الجماهير، واستقطاب مزيد من الشرائح من خلال إطلاق منصة الأولى قبل الشهر الكريم، والتي مكنت المتابعين من مشاهدة البرامج والمسلسلات مجانًا ودون إعلانات، عبر خاصية البث المباشر.

وفتحت الهيئة قنوات تواصل مع الجمهور، من خلال عدة حملات على مواقع التواصل الاجتماعي، منها؛ «وش تهدي السعودية» و«ذكرياتك مع العيد» وغيرها، كما حرصت على رصد ردود الفعل، من خلال «استفتاء السعودية»، من أجل استطلاع رأي المشاهدين في البرامج والمسلسلات، والذي صعد لقائمة الأعلى تداولًا على منصة «تويتر».

وتنوعت الدورة البرامجية لهيئة الإذاعة والتلفزيون، بين برامج ومسلسلات كوميدية، وبرامج حوارية، وأخرى اجتماعية وترفيهية، وبرامج مسابقات، ومسلسلات دراما وأكشن، وهي النتائج التي حققت جزءًا من الطموحات التي سعت إلى إرضاء الجمهور المحلي، وتلبية تطلعاته لاستعادة مكانة وريادة التليفزيون السعودي على صعيد المنطقة.

اقرأ أيضًا:

مرر للأسفل للمزيد