منوعات

«انستغرام» يطرح ميزة جمع التبرعات الشخصية

حدد عمر المستخدم الراغب في الاستفادة..

فريق التحرير

طرح تطبيق «انستغرام» ميزة تسمح للمستخدمين بجمع الأموال لأسباب شخصية على النظام الأساسي، وستتم تجربة الميزة مبدئيًا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأيرلندا اليوم، إذ تأتى هذه الميزة نتاج زيادة عدد الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق لرفع مستوى الوعي ببعض المشكلات.

وتبدأ ميزة جمع التبرعات الشخصية على هواتف «أندرويد» في هذه البلدان الثلاثة، وتتوافر على «iOS» قريبا، وإذا كان عمر المستخدم 18 عاما أو أكثر، فيمكن استخدام الميزة من خلال الوصول إلى خيار «Fundraiser» من إعدادات تعديل الملف الشخصي، وفقًا لصحيفة «ديل ميل» البريطانية.

في البداية، سيطلب تحديد صورة وفئة لجمع التبرعات والمزيد من التفاصيل حول السبب وراء جمع الأموال، كما ستحتاج أيضا إلى إدخال تفاصيل حسابك الجاري لفحصه عبر موقع  «Stripe»، الذي يسمح للأفراد والشركات بإجراء المدفوعات واستلامها عبر الإنترنت.

ويتأكد «إنستغرام» من هوية جامعي التبرعات للتأكد من شرعيتها، وتشمل الفئات المؤهلة للحصول على التبرع؛ المشاريع، المجموعات المجتمعية، الإغاثة من الأزمات، التطوع، السفر، الطب، التعليم، والحيوانات الأليفة، ولكن لن تتمكن من جمع الأموال لحملة سياسية أو أي شيء ينتهك القوانين المحلية.

وسيستمر جمع التبرعات لمدة 30 يوما بشكل افتراضي، ويمكن تمديد الإطار الزمني لمدة 30 يوما أخرى أو إنهاء الحملة مبكرا، وإذا اختار المستخدم التبرع من أجل هدف شخصي، فيمكنه أن يظل مجهولا للمستخدمين الآخرين، ويبدأ منشئو المحتوى في تلقي دفعات مؤهلة من جامعي التبرعات بعد ستة أيام من التبرع الأول، وقد تخضع هذه الأموال للضريبة، وخلافا لفيسبوك، لا يجني «إنستغرام» أي أموال من جامعي التبرعات.

وكان «إنستغرام» أشار إلى أن مستخدميه و«فيسبوك» جمعوا أكثر من 65 مليون دولار إثر أزمة فيروس كورونا، وللعدالة العرقية منذ يناير الماضي، كما تضاعفت التبرعات في الشهر الماضي على إنستغرام في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا:

مرر للأسفل للمزيد