منوعات

بـ«ابق بالمنزل».. ألعاب فيديو تنضم إلى مواجهة «كورونا»

توعية المستخدمين بقواعد الحظر

فريق التحرير

انضمت ثلاث من كبار الشركات البريطانية لتطوير ألعاب الفيديو، إلى حملة مواجهة فيروس «كورونا» المستجد، واتجهت إلى استخدام عبارات مثل «ابق بالمنزل» و«ابق بالداخل» لتوعية المستخدمين وحثهم على البقاء داخل المنزل والالتزام بقواعد الحظر الذي تفرضه الحكومات.

وأوردت الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن شركات تطوير ألعاب «كاندي كراش» و«ديرت رالي 2.0» و«سنايبر إليت 4» من بين الشركات التي لجأت إلى استخدام لوحات إعلانات داخل الألعاب تظهر عبارات «ابق بالمنزل.. انقذ حياة».

كما خصصت شركة «ريبيليون» من جانبها أماكن على لوحات إعلانات داخل ألعابها للمساهمة في حملة الحكومة. وقال المدير التنفيذي للشركة، جاسون كينجسلي: «تواصلنا مع قسم الإعلام والثقافة والإعلام والرياضة منذ أيام، وأخبرناهم بأن بإمكاننا المشاركة. هناك العديد يقضون مئات الساعات أمام ألعاب الكمبيوتر. وفي هذه الحالة، وجدنا أن بإمكاننا المساعدة في تذكير اللاعبين بالتزاماتهم صوب مجتمعاتهم».

وأوضحت الشركات أنها ستقوم بعرض هذه العبارات الترويجية بطرق مختلفة داخل الألعاب، سواء على شاشة تظهر أمام اللاعب قبل بدء اللعبة، مع إدماج روابط إلى مواقع أخرى للحصول على معلومات ونصائح للتعامل مع «كورونا»، أو على لوحات داخل اللعبة نفسها مثلما الحال في «ديرت رالي».

اقرأ أيضًا:

مرر للأسفل للمزيد