الزنجبيل
الزنجبيل 
منوعات

استشاري: 8 فوائد صحية للزنجبيل.. و3 فئات عليها استشارة الطبيب قبل تناوله

فريق التحرير

قال استشاري القلب، الدكتور صالح سالم الغامدي، إن «الزنجبيل له ثماني فوائد صحية على الجسم»، مشيرا إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل تناوله لثلاث فئات، هي: للنساء الحوامل والمرضعات وأصحاب أدوية السيولة.

وأوضح استشاري القلب، عبر حسابه بموقع «تويتر»، أن «الزنجبيل من التوابل الشعبية التي استخدمت لعدة قرون لخصائصها الطبية، فهو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين (ج) وفيتامين (ب 6) والمغنيسيوم، ويحتوي الزنجبيل أيضًا على جينجيرول، وهو مركب له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة».

وأضاف «د.الغامدي» أنه من الفوائد الصحية للزنجبيل ما يلي:

أولا: الغثيان.. الزنجبيل علاج طبيعي للغثيان والقيء، ويمكن أن يكون مفيدًا لغثيان الصباح ودوار الحركة والغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي.

ثانيا: عسر الهضم.. يمكن أن يساعد الزنجبيل في تحسين الهضم وتقليل حرقة المعدة، كما يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف تقلصات المعدة والانتفاخ.

ثالثا: تشنجات الحيض.. يمكن أن يساعد الزنجبيل في تقليل تقلصات الدورة الشهرية وآلامها، كما يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض (PMS) مثل الانتفاخ والتعب وتقلب المزاج

رابعا: الصداع.. يمكن أن يساعد الزنجبيل في تخفيف الصداع، بما في ذلك الصداع النصفي.

خامسا: الرشح والبرد.. يمكن أن يساعد الزنجبيل في تخفيف أعراض نزلات البرد والإنفلونزا، مثل السعال والتهاب الحلق والاحتقان.

سادسا: التهاب المفاصل.. يمكن أن يساعد الزنجبيل في تقليل الالتهاب والألم المصاحب لالتهاب المفاصل مثل نوبات النقرس

سابعا: السرطان.. قد يساعد الزنجبيل في الوقاية من السرطان عن طريق محاربة الجذور الحرة، التي يمكن أن تتلف الخلايا وتؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

ثامنا: فقدان الوزن.. قد يساعد الزنجبيل في تعزيز فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وتقليل الشهية.

وأضاف استشاري القلب، أن «الزنجبيل آمن وفعال لمعظم الناس، ومع ذلك من المهم التحدث إلى الطبيب قبل تناول الزنجبيل وبالذات في الحمل أو الإرضاع أو تتناول أي أدوية ومن ذلك مسيلات الدم».

مرر للأسفل للمزيد