كشفت شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، عن تغييرات في شعارها، حيث تم تغيير لونه من الأزرق الفاتح إلى الأزرق الداكن.
وجاء التغيير في إطار تحديث "نظام الهوية" الخاص بفيسبوك، والذي يشمل أيضًا تغييرات في العلامة النصية للشعار.
وقالت ميتا في منشور على مدونتها: "باستخدام أداتنا المخصصة، Facebook Sans، قمنا بإعادة تصميم العلامة النصية والشعار لإنشاء معالجة متسقة وتحسين الوضوح بشكل عام عبر Facebook".
وأضافت: "على غرار التغييرات التي تم إجراؤها على رمز الشعار، سمحت لنا هذه التحسينات بالبناء على تراث هويتنا، مع إنشاء علاقة أقوى بين كيفية اقتران العلامة النصية".
وبدأ تغيير الشعار يظهر تدريجياً على مواقع وتطبيقات فيسبوك المختلفة، ومن المتوقع أن يكتمل التغيير في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية عام 2023.
التغييرات في الشعار
تشمل التغييرات الرئيسية في الشعار ما يلي:
تغيير اللون من الأزرق الفاتح إلى الأزرق الداكن.
تقليل حجم الحرف "f".
زيادة التباين بين الحرف "f" والخلفية الزرقاء.