مدربة الهندسة النفسية ـ بدرية السياري 
منوعات

للتخلص من المشاعر السلبية.. تعرف على طريقة «العلاج بالخط الزمني»

فريق التحرير

أوضحت مدربة الهندسة النفسية، بدرية السياري، اليوم الثلاثاء، فوائد طريقة العلاج بالخط الزمني، في التخلص من المشاعر السلبية التي نمر بها في حياتنا اليومية.

وأوضحت، في حوار مع برنامج «سيدتي» المذاع على قناة «روتانا خليجية»، أنها متخصصة في برمجة لغوية عصبية، مسار العلاج بخط الزمن، وهو علم سريع المفعول واسع الانتشار خصوصا في الخليج، يزيل المشاعر السلبية يعالج وجدانيا التوتر والحزن وجلد الذات والقرارات المقيدة.

وأضافت: «لكل فرد خط زمن بياني خاص به، الخط البياني هذا مختزن عليه المشاعر السلبية، بمثابة ملف تاريخي منذ الطفولة.. دور المعالج هو إزالة وتنظيف هذه المشاعر من كل مرحلة من مراحل حياة الشخص».

وتابعت: «المشاعر السلبية عندما تتراكم داخل النفس وتزيد فتفيض.. ولا تستطيع النفس البشرية تحملها.. أي شخص يعاني من مرض مزمن يعاني من مشاعر سلبية.

وأكدت أن «المشاعر السلبية قابلة للتنظيف، يتبدل مكانها مشاعر إيجابية، وهذا هو العلاج بالخط الزمني».

ونوهت الدكتورة اليساري أن علم العلاج بالخط الزمني ليس بعلم الطاقة لا يمت لعلم الطاقة بأي صلة، مؤكدة أنه «علاج وجداني يهدف إلى استبدال المشاعر السلبية بأخرى إيجابية».

وفيما يتعلق بالمشاعر الثابتة التي لا تتغير، أوضحت اليساري أن الحب هو المشاعر الثابتة فقط في النفس البشرية، وغير قابلة للتغيير، أما المشاعر السلبية فجميعها قابلة للتغيير والتبديل والحذف.

وأضافت: «المشاعر السلبية دائما تعيق الإنسان عن التقدم وتسيطر عليه، وتحيطه بالوهم والمخاوف والتصورات السلبية».

وحددت الدكتورة اليساري خمس مشاعر سلبية يعمل علم العلاج بالخط الزمني على علاجها واستبدالها بمشاعر إيجابية، وهي الغضب والحزن وجلد الذات والتوتر والقرارات المقيدة.

ولفتت إلى أن أهم مميزات العلاج بالخط الزمني هو إحداث السلام الداخلي للفرد مع ذاته ومع الآخرين.

مرر للأسفل للمزيد