كان من المحتمل أن تحصل لكزس آر إكس على تحديث كبير جدًا بعد عقد من البدايات، وهذا ماحدث مع 2023 RX الجديد كليًا. إلى جانب التصميم الأكثر عدوانية الذي يلائم عائلة لكزس بشكل أفضل، تحصل الكروس أوفر على مجموعات نقل حركة جديدة وتصميم داخلي جديد تمامًا.
على الرغم من عمرها، فإنها لم تكافح RX حقًا في السوق، وقد بدأ عام الطراز 2022 بسعر في نطاق 40 ألف دولار ونتوقع أن تكون السيارة الجديدة 2023 أقرب إلى 50000 دولار لكن لكزس لم تعلن عن الأسعار بعد. ما نعرفه هو كيف يبدو وعلى ماذا تعتمد في تشغيلها.
ستتوفر ثلاث مجموعات مختلفة من المحركات عند الإطلاق. يبدؤون بمحرك RX350 الذي يستخدم محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر بقوة 275 حصانا (205 كيلو واط) وعزم دوران يبلغ 317 رطلا (429 نيوتن متر). إنه يرسل هذه القوة إلى العجلات الأمامية أو الأربع جميعها (حسب الطراز) من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. إنها النسخة الوحيدة من RX بدون مجموعة نقل كهربائية.
النموذج الأعلى من آر اكس 350 هو RX350h الذي يتوفر فقط بنظام الدفع بجميع العجلات (AWD) ويولد 246 حصانًا (183 كيلوواط) وعزم دوران يبلغ 233 رطلًا (315 نيوتن متر). هذا هو RX الوحيد الذي يستخدم ناقل حركة متغير باستمرار. تأتي RX500 أيضًا بشكل قياسي مع نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) ولكنها تنتج إجماليً قوة يبلغ 366 حصانًا (272 كيلوواط) وعزم دوران يبلغ 406 رطل قدم (549 نيوتن متر). ومن المثير للاهتمام أنه ينقل الطاقة من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.
هناك أيضًا محرك هجين مكون من اجزاء إضافية ويسمى هذا الطراز RX450h، لكننا ما زلنا ننتظر تفاصيل حول موعد وصوله بالضبط، من بين أشياء أخرى. سيكون لجميع المحركات عدد من مستويات القطع المتاحة. على سبيل المثال، ستتوفر RX350 و RX350h بخيارات اساسية وبريميوم وبريميوم بلس ولكجري واف سبورت هاندلينج – وسيكون RX500 متاحًا فقط في مستوى F Sport.
نعلم أيضًا أن الجزء الداخلي من RX (المقصورة) سيكون أكثر فخامة من أي جيل سابق. سيحصل على نظام المعلومات والترفيه المحدث والمواد من UX crossover إلى جانب لمسات لطيفة أخرى مثل الإضاءة الداخلية المحيطة والخشب ذو المسام المفتوحة.