أوبل إنسيجنيا 
سعودي اوتو

أوبل إنسيجنيا يتوقف إنتاجها رسميًّا

فريق التحرير

أعلنت شركة أوبل للسيارات أن إنتاج طراز إنسيجنيا Insignia، النسيب السابق لريجال، سيتوقف قبل نهاية العام.

كان مصير سيارة الصالون الأوروبية متوسطة الحجم معروفًا، وقال متحدث باسم العلامة الألمانية لصحيفة أوتوموبيلفوش Automobilwoche الأسبوعية الألمانية أن إنتاج إنسيجنيا، الطراز المنافس لسيارة فولكس واجن باسات Passat سيتوقف في غضون بضعة أشهر.

الوداع أوبل إنسيجنيا؛ حيث قال المتحدث باسم أوبل: إن إيقاف إنسيجنيا، المصنوعة على قاعدة عجلات لا يمكن كهربتها، لمصلحة رفع وتيرة زيادة إنتاج أسترا Astra بشكل أسرع. وطرحت أوبل الجيل السادس، أسترا أل Astra L في عام 2021، وعاد إنتاجه إلى مصانع الشركة في روسلسهايم بدلًا من تجميعه في بولندا كما كان الحال مع الجيل الخامس، أسترا كاي Astra K. يأتي توقف إنتاج إنسيجنيا بعد وقف إنتاج فورد مونديو Mondeo في أوائل أبريل من هذا العام.

سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما يخبئه المستقبل لسيارة الصالون المتوسطة التي تقدمها علامة أخرى ضمن مجموعة ستيلانتيس، بيجو 508 الرائعة.

أكدت العلامة الألمانية فعلًا أنه سيكون هناك طراز يخلفه، طراز مختلف كليًا؛ لأنه لن يعمل بمحركات احتراق داخلي، بل سيصبح كهربائيًا. هناك أيضًا مسألة شكل الجسم، نظرًا لأننا سمعنا أخبارًا بأنها لن تكون سيارة صالون/ليفتباك وإستايت بعد الآن. بدلًا من ذلك، هناك خطط لتحويل إنسيجنيا إلى سيارة متداخلة الأوجه (كروس أوفر) فخمة بهامش خلوص أرضى أعلى، ولكن ليس بهامش خلوص سيارات الدفع الرباعي. من غير الواضح ما إذا كانت ستتبع نفس الوصفة التي استخدمها ستيلانتيس في سيارة سيتروين سي 5 أكس C5 X.

مرر للأسفل للمزيد