سعودي اوتو

بالصور.. بسعر 2.4 مليون دولار.. «ريماك» تكشف النقاب عن سيارتها الكهربائية الخارقة

فريق التحرير

كشفت شركة «ريماك أوتمبيلي» الكرواتية، أحد شركاء عملاق صناعة السيارات «بورش»، النقاب عن سيارتها الكهربائية الخارقة الجديدة، والتي يصل سعرها إلى 2.4 مليون دولار أمريكي.

وأعلنت «ريماك»، مساء الثلاثاء، بدء إنتاج سيارة «نيفيرا»، التي سبق وكشفت النقاب عنها في معرض جنيف للسيارات بالعام 2018. واختارت الشركة اسم مميز لسيارتها تيمنًا باسم عاصفة ضوئية سريعة تعبر البحر المتوسط قبالة سواحل كرواتيا، حسب وكالة «بلومبرج».

«نيفيرا» الخارقة الجديدة بقوة 1914 حصان

وتأتي السيارة بقوة محرك تصل إلى 1914 حصانًا، مع عزم دوران يبلغ 2360 متر/نيوتن. والسرعة القصوى للسيارة تبلغ 258 كم/ساعة، وتصل من سرعة صفر إلى 60 كم/ساعة خلال 1.8 ثانية فقط.

وتراهن «ريماك» عن أن تتفوق سيارتها الجديدة على مثيلاتها في الفئة نفسها، مثل سيارة «بوجاتي تشيرون بور» الرياضية، التي تبلغ قيمتها 3.6 مليون دولار، وتصل إلى سرعة 60 كم/ساعة خلال 2.3 ثانية، وسيارة «كوينيجسيج جيميرا» الهجينة، بقيمة 1.8 مليون دولار، وتستغرق 1.9 ثانية للوصول إلى سرعة 60 كم/ساعة.

وتأتي «نيفيرا»، ذات الأبواب المجنحة، مع موزعات هواء قوية، ومدخل هواء على شكل ربطة عنق على كل جانب، وتجمع مميزات التصميم في السيارات الهجينة الأخرى، مثل «بينينفارينا باتيستا» و«لوتس إيفيجا»، والتقنيات عالية الجودة مثل الإطارات معدنية خفيفة الوزن ومكابح من طراز «بريمبو» المصنوعة من الكربون والسيراميك، وغيرها.

وفي الداخل، تتسع قمرة القيادة لشخصين، وتدمج الشاشات الرقمية في جوانب السيارة، مع ترك الوظائف الأساسية فقط لعناصر التحكم اللمسية، ما يعطي يضيف لمسة ساحرة على التصميم الداخلي.

ومن المقرر أن تنتج الشركة 150 وحدة فقط من «نيفيرا»، على أن تبدأ تسليمات السيارة بنهاية العام الجاري. وقال المدير التنفيذي للشركة، مات ريماك عن السيارة: «هذه هي السيارة التي طالما طمحت إلى تنفيذها منذ بدأت هذه الرحلة المستحيلة منذ عشرة أعوام».

وتدرس «بورش» زيادة استثماراتها في «ريماك» بمقدار 84 مليون دولار، لزيادة حصتها في الشركة من 15% إلى 24%.

إقرأ أيضًا:

ماكلارين تكشف عن طراز الزجاج الأمامي

فورد GT MK II 2020 نادرة تُباع بـ7 ملايين ريال!

مرر للأسفل للمزيد