فيراري هايبركار 
سعودي اوتو

فيراري هايبركار بتصميم تخيلي

فريق التحرير

بناء على الصور ومقاطع الفيديو التجسسية التي جرى التقاطها، وقام موقع موتور1 بتصور كيف يمكن أن يبدو تصميم سيارة الهايبركار القادمة من فيراري، لاسيما أن فيراري ومنذ فترة طويلة لم توفر سيارة أيقونية قادرة على ترك بصمتها بشكل لافت وأيضا يزداد سعرها مع الوقت، علما أن البداية كانت مع 250 جي تي أو التي تمكنت لفترة طويلة من احتكار لقب أغلى سيارة في العالم ومن ثم 288 جي تي أو بجانب إف40 و إف50 وإنزو ولافيراري.

سيارة هايبركار تعد بمثابة الوريث الروحي لسيارة لافيراري، والتي تسعى فيراري لتوفيرها حسب ما أفادت به التقارير، وفقا لصور تجسسية تم التقاطها تؤكد ذلك، ويستعين النموذج التجريبي بدوره بالمكونات من طرازات أخرى، على سبيل المثال المصابيح الأمامية هي ذاتها الموجودة في طراز 296 جي تي بي فيما أن المصابيح الخلفية تم الإستعانة بها من إس إف90 سترادالي فيما أن فتحات التهوئة الأمامية تتمتع بتصميم مماثل لطراز إنزو.

ميكانيكيا لم يتم الكشف عن أي تصريحات، إلا أنه من المؤكد وجود المحرك الكهربائي المساند فيما أنه من المحتمل أن يكون محرك الوقود مكونا من 12 إسطوانة أو 8 إسطوانات، يمكن ترجيح الكفة لصالح محرك 8 إسطوانات بسبب أن النموذج التجريبي الذي ظهر في مقاطع الفيديو التجسسية لا ينتج هديرا صاخبا، كما من الممكن الإستعانة بالمحرك في طراز إس إف90 سترادالي المكون من 8 إسطوانات بسعة 4.0 ليتر ويتصل بثلاثة محركات كهربائية مساندة بقوة 1000 حصان أو حتى الإستعانة بالمحرك في 296 جي تي بي بسعة 3.0 لتر مع شاحني تيربو ومحرك كهربائي مساند بقوة تناهز 800 حصان.

كون طرازا من فيراري لا يحتوي بداخله على محرك 12 إسطوانة، فقد يثير ذلك استغراب وإستهجان البعض، علما أن علامة الحصان الجامح قامت بهذه الخطوة مع إف40 خلال أواخر ثمانينيات القرن الماضي ولا تزال قادرة على توفير الإثارة المطلوبة، ومع ذلك يأمل عشاق فيراري أن تقوم الشركة بإنتاج طراز محدود مزود بمحرك 12 إسطوانة حتى لو كان يتصل بمحرك كهربائي مساند، ربما الأمر الوحيد المؤكد هو أن السيارة التي ستحل مكان 812 سوبرفاست ستحتوي على هذا المحرك وبقوة تزيد عن 830 حصانا.

رابط الموقع اضغط هنا:

مرر للأسفل للمزيد