سعودي اوتو

هل ستصبح BMW i4 أجمل إذا حصلت على شبك أمامي أصغر؟

فريق التحرير

تستعرض سيارة BMW i4 الاختبارية التي تم الكشف عنها مؤخرًا، الإصدار الإنتاجي المستقبلي الذي من المتوقع أن يبدو مشابهًا لها للغاية.

وتبدو السيارة الاختبارية غريبة لكنها جيدة، واليوم كشف أحد المصممين ¬¬¬–لم يكشف هويته– تصميمًا تخيليًّا لما قد يكون شكل السيارة الاختبارية إذا حصلت على واجهة مختلفة.

وقام مصممو BMW بزيادة حجم شبك الكُلي الشهير في سيارات العلامة التجارية بشكل مطرد في السنوات الأخيرة، لكنها وصلت إلى ذروتها في سيارة الفئة الرابعة الاختبارية التي كُشف عنها العام الماضي، وإصدارات BMW M3 وM4  المقبلة. ويتميز طراز i4 الاختباري أيضًا بشبك أمامي بالقدر نفسه من الضخامة، ويبدو غريبًا من الأمام.

أما ما فعله التصميم التخيلي، فقد استبدل مكانَ الشبك العملاق، شبكًا كُليًّا أصغر بكثير وأكثر إرضاءً، يشبه في الحجم شبك F80 M3، وإن كانت تحصل على زاوية أكبر قليلًا.
ونظرًا إلى أن i4 الاختبارية تعمل بالكهرباء بالكامل، فإنها لا تحتاج فعليًّا إلى شبك أمامي وظيفي؛ حيث تمتلئ بألياف الكربون.

والجدير بالذكر أنه تم إجراء بعض التعديلات على المصد الأمامي لـi4 الاختبارية؛ حيث حصلت الآن على تصميم حاد وبزوايا أكثر.
 

بالتأكيد فإن من المدهش رؤية كيف قامت هذه التعديلات الطفيفة نسبيًّا بتحسين واجهة i4 الاختبارية كثيرًا، ولكن لسوء الحظ، نحن نعلم أن BMW تبدو حازمة في التزامها بالشبك الكُلي الهائل الجديد، ولن تجري أي تغييرات على هذا الأمر قبل الكشف عن i4 الإنتاجية.

بغض النظر عن الشبك الأمامي، يجب أن تكون i4 سيارة رائعة للغاية؛ حيث سيتم تقديم السيارة الكهربائية في عدد من الإصدارات، بما في ذلك إصدار يصل قوته إلى 523 حصانًا، أي أكثر من BMW M3 وM4 الجديدتين، وسيتم توفير الطاقة من خلال حزمة بطارية سعة 80 كيلوواط/ساعة، يجب أن توفر نطاقًا كهربائيًّا يصل إلى 600 كم لكل شحنة.

مرر للأسفل للمزيد