شركة تاكاتا Takata اليابانية أبرمت تسويةً مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن أجهزة نفخ الوسادة الهوائية المعيبة، وهناك استدعاءٌ جارٍ لإصلاح أجهزة السلامة التي يحتمل أن تكون شديدة الخطورة لركاب سيارات فيراري .
حان دور مالكي سيارات فيراري للتعامل مع هذه المشكلة ، حيث أصدرت العلامة الإيطالية استدعاءً لإصلاح أجهزة نفخ الهواء في وسادة الهواء من جهة السائق في مجموعة من سياراتها التي تم انتاجها بين عامي 2009 و 2018. وتشمل السيارات المتضررة كاليفورنيا California وكاليفورنيا تي California T، و 458 بفئات إيطاليا Italia وسبايدر Spider وسيبسيالي Speciale، و 488 بفئات جي تي بي GTB وسبايدر، وأف أف FF، وجي تي سي 4 لوسـُّو GTC4 Lusso، وأف 12 F، وأف 12 تي دي أف F12 tdf. يمكن لمالكي هذه السيارات التحقق مما إذا كانت سيارتهم ضمن الاستدعاء بزيارة موقع فيراري المخصص لوسائد تاكاتا الهوائية.
مثل غيرها من أجهزة نفخ الهواء المتضررة في وسائد هواء تاكاتا، يمكن لعوامل مثل الحرارة والرطوبة والوقت أن تتسبب في تحلل المادة الدافعة الداخلية وامتصاص الرطوبة. في حالة حدوث تصادم، قد يعني هذا أن جهاز نفخ الوسادة الهوائية سينفجر، مطلقًا شظايا معدنية على الركاب، وربما يؤدي إلى إصابات شديدة الخطر أو حتى الموت.
هنالك نقاشٌ مسترسل في منتدى دردشة فيراري Ferrari Chat فيه مالكون يناقشون المشكلة. وفقًا لشخص نشر هناك، فإن عملية الاستبدال تتم بإزالة صندوق القفافيز، وغطاء لوحة القيادة من جانب الراكب، والوصول إلى الجانب السفلي من الغطاء حيث توصل الوسادة الهوائية. كثير من الأعضاء قالوا بأن عملية الإصلاح في سياراتهم الخاضعة للاستدعاء قد اكتملت .