رياضة

رئيس الأولمبية المصرية: مونديال اليد رسم طريقًا جديدًا أمام «طوكيو 2020»

فريق التحرير

أعرب المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أنه فخور بقدرة بلاده على استضافة أكبر المواعيد الرياضية في هذا التوقيت الحرج الذي يمر به العالم في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد حفل افتتاح بطولة العالم لكرة اليد الرائع.

وأكد هشام حطب، في تصريحات للمركز الإعلامي لمونديال اليد، صباح اليوم الجمعة: «فى الحقيقة أنا سعيد جدًا بما شاهدت في حفل افتتاح البطولة، الذي أبهر الجميع، وحمل رسائل عظيمة إلى العالم».

وأضاف المسؤول المصري: «أنا كرئيس لجنة أولمبية فخور بما يحققه بلدي، والقيادة السياسية للعالم الرياضي بهذا الشكل المذهل»، مشددًا على أن مصر بتنظيمها للمونديال في هذه الظروف الصعبة «رسمت طريقًا جديدًا للتجمعات الدولية، وعلى رأسها أولمبياد طوكيو 2020، التي تأجلت إلى الصيف المقبل بسبب تفشي عدوى «كوفيد-19».

وكان منتخب الفراعنة لكرة اليد، استهل مسيرته في بطولة العالم السابعة والعشرين، بتحقيق فوز مستحق 35-29 على نظيره التشيلي، أمس الأول الأربعاء، في المباراة الافتتاحية للبطولة التي تستضيفها مصر من 13 إلى 31 يناير الحالي.

ديربي الشمال الأفريقي

وفي حصاد اليوم الثاني، حقق المنتخب الجزائري فوزًا مثيرًا على نظيره المغربي 24-23، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم لكرة اليد، ليحسم ديربي الشمال الأفريقي المثير.

وشهد الشوط الأول تألق المنتخب المغربي الذي أنهاه لصالحه بنتيجة 15-8، كما تصدى حارس مرماه ياسين الإدريسي لثلاث رميات جزاء مترجمًا بذلك تفوق أسود الأطلس، قبل أن المنتخب الجزائري وينجح في العودة من بعيد ليحسم الشوط الثاني والمباراة لصالحه بنتيجة 24-23.

صراع الروس

وحسم التعادل صراع الروس، بين روسيا والجار اللدود بيلاروسيا بنتيجة 32-32، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثامنة، ليقتسما نقاط المباراة.

وانتهي الشوط الأول من المواجهة بالتعادل 15-15، فيما جاء الشوط الثاني متكافئًا وشهد مبادلة بين الفريقين في الأهداف والهجمات، وبينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 29-29، نجحت روسيا في تسجيل هدف يرجح كفتها، لكن رغم ذلك فإن المباراة انتهت بالتعادل 32-32.

مفاجأة سويسرا

وحقق منتخب سويسرا، آخر المنضمين إلى ركب المونديال بعد انسحاب أمريكا بسبب فيروس كورونا، فوزًا ثمينًا على نظيره النمساوي 28-25، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة.

وحقق المنتخب السلوفيني فوزًا ساحقًا على نظيره الكوري الجنوبي 51-29، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة بكأس العالم لكرة اليد، بعدما حسم الطرف الأوروبي الشوط الأول بنتيجة 25-16، قبل أن يعزز التقدم في الختام إلى فارق 22 هدفًا.

واحتل المنتخب السلوفيني صدارة المجموعة الثامنة برصيد نقطتين، فيما يحتل المنتخب الكوري الجنوبي المركز الأخير دون رصيد من النقاط.

اقرأ أيضًا:

مرر للأسفل للمزيد