رياضة

نادال يبدد الشكوك حول وضعه البدني ويهزم دييري في بطولة أستراليا المفتوحة

فريق التحرير

بدد الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيًا الشكوك بشأن وضعه البدني وبدأ مشواره في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، بفوز سهل على الصربي لاسلو دييري 6-3 و6-4 و6-1، فيما بدأت الأمريكية صوفيا كينين المصنفة رابعاً حملة الدفاع عن لقبها بشكل متعثر بعد فوزها الصعب على الأسترالية مايديسون إينجليس 7-5 و6-4 الاثنين في الدور الأول لأولى بطولات الجراند سلام للموسم.

ولم يظهر نادال في مستهل مشواره للفوز بلقب البطولة الأسترالية للمرة الثانية في مسيرته بعد عام 2009، والانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى الذي يشاركه حاليًّا مع الغائب السويسري روجيه فيدرر بـ20 لقباً لكل منهما، أي علامات تأثر بالأوجاع التي عانى منها في ظهره ودفعته إلى عدم المشاركة في كأس رابطة المحترفين الأسبوع الماضي.

واحتاج ابن الـ34 عامًا إلى ساعة و53 دقيقة فقط لتخطي عقبة دييري المصنف 56 عالمياً والتأهل إلى الدور الثاني؛ حيث سيواجه الفائز من مباراة الصاعدين من التصفيات الصربي فيكتور ترويسكي المصنف 202 عالمياً، والأمريكي مايكل موه المصنف 177.

وعانت الأمريكية كينين لتخطي عقبة إينجليس، وقد أعربت ابنة الـ22 عاماً عن عدم رضاها عما قدمته في اختبارها الأول، لاسيما بعد ارتكابها 27 خطأ غير مباشر، قائلة «من الواضح أني لست سعيدة بالطريقة التي لعبت بها».

وتلتقي كينين في اختبارها المقبل الأستونية كايا كانيبي التي تغلبت بدورها على اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا 6-3 و6-1، فيما تلعب موجوروتسا مع الروسية الأخرى ليودميلا سامسونوفا التي تخطت بدورها إسبانية أخرى هي باولا بادوسا.

اقرأ أيضاً:

مرر للأسفل للمزيد