رياضة

فالفيردي يؤكد جاهزية ميسي لمواجهة إسبانيول رغم «المشكلة البسيطة»

فريق التحرير

أكد المدير الفني لنادي برشلونة، إرنستو فالفيردي، جاهزية نجم الفريق ليونيل ميسي؛ للمشاركة أمام إسبانيول في ديربي كتالونيا الذي يقام اليوم السبت، في إطار الجولة الـ29 من الدوري الإسباني.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن فالفيردي قوله، خلال مؤتمر صحفي، إنّ ميسي كان يعاني «مشكلة بسيطة» خلال التدريبات، التي أداها مع الفريق في الأيام الماضية، إلا أن ذلك لن يمنعه من المشاركة في مباراة الليلة.

وأضاف: «كنت أتحدث مع ميسي، ووجدت أنه تعرَّض لمشكلة صغيرة خلال التدريب، لا أكثر من ذلك (..) جميعنا هنا نتواصل مع مدربي اللياقة البدنية ونعرف كيف حال الجميع، وبالطبع أتحدث معه من وقت إلى آخر لأعرف كيف حاله، كما أتحدث مع الآخرين».

وصرح فالفيردي بأن ميسي سيكون مؤهلًا بنسبة 100% لخوض ديربي كتالونيا، بعد أن غاب عن مباراة منتخب الأرجنتين الأخيرة أمام نظيره المغربي للإصابة، وأوضح: «ميسي يعاني من هذه المتاعب منذ وقت، نحن نحيطه بالرعاية في هذا الإطار منذ فترة لتقليل متاعبه».

وأكمل: «نحن مستمرون في هذا، لقد عاد من معسكر المنتخب الأرجنتيني، واستراح بضعة أيام، ومن جانبنا نتخذ حيطتنا معه لأننا نعرف أنه لا غنى عنه في مثل هذه المباريات».

ولم يبح المدرب الإسباني بمزيدٍ من التفاصيل، لكنّ الاتحاد الأرجنتيني كان قد أعلن السبت الماضي إصابة «ليو» في الفخذ، خلال مواجهة فنزويلا الودية التي خسرها راقصو التانجو (1/3)، ما استدعى غياب اللاعب عن مواجهة المغرب الودية، الثلاثاء الماضي.

وكان النجم الأرجنتيني، قد تعرض منذ أكثر من شهر لإصابة في الفخذ أدت لتراجع مستواه، قبل أن يستعيد تألقه بشكل مبهر في الفترة الأخيرة.

على جانب آخر، حصل اللاعب لويس سواريز، على إذن من الجهاز الطبي للفريق للمشاركة في لقاء اليوم، فيما أكّد فالفيردي أن المهاجم الأوروجوياني بحالة جيدة، لكن يتم التعامل معه بحذر منعًا لتجدد إصابته.

وأدّت كتيبة البلوجرانا المران الأخير، أمس الجمعة، قبل «الديربي»، بمشاركة ميسي وسواريز، بالإضافة إلى التشيلي أرتورو، فيما لا يوجد ما يمنع البدء في المواجهة، حسب صحيفة «موندو ديبورتيفو».

كما واصل عثمان ديمبلي عملية التعافي من الإصابة، ومن المتوقع عودته خلال مواجهة أتلتيكو مدريد المقبلة، فيما شارك حارس فريق الشباب أرناو تيناس في المران، الذي سيطرت عليه أجواء مرحة بين اللاعبين.

ويعتلي برشلونة صدارة ترتيب الليجا برصيد 66 نقطة، بينما يحتل إسبانيول المركز الـ13 برصيد 34 نقطة فقط.

مرر للأسفل للمزيد