رياضة

بيريز: ريال مدريد النادي الأكثر قيمة في أوروبا

فريق التحرير

أعرب فلورينتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، عن سعادته بأداء فريق الكرة بالنادي هذا الموسم، وقال إن «الملكي» سيقاتل على جميع البطولات التي يلعبها.

وأضاف بيريز في المؤتمر الختامي للنادي لعام 2020: «نيابةً عن ريال مدريد أعبّر عن امتناني لجميع من يكافح هذا وباء فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن مؤسسة ريال مدريد تبرعت بـ3.6 ملايين يورو لمكافحة هذا الوباء».

وحول وضع الفريق الحالي تحت قيادة المدير الفني زين الدين زيدان: «زيدان أضاف 11 لقبًا في خزانة ريال مدريد، وأصبح ثاني مدرب يحقق أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ النادي، هو رمزٌ كمدرب وكلاعب».

وأضاف: «ما زلنا نتمنع بالقدرة على المنافسة التي جعلتنا نحقق 19 لقبًا في آخر عشرة مواسم في رياضة تزداد صعوبة وتنافسية، وما زلنا نثق في هذا الفريق لمواجهة التحديات في هذا الموسم. التعطش للألقاب هو ما يتطلبه ريال مدريد دائماً، نريد المزيد وسنواصل المحاولة حتى النهاية».

وكشف بيريز: «تم تخفيض الرواتب بنسبة 10%، وذلك من أجل تخفيف أثر هذه الجائحة، وانتهى العام برصيد إيجابي قدره 313 ألف يورو. آثار الوباء نقلتنا من ميزانية قدرها 822 مليون يورو، إلى إيرادات تُقدّر بـ107 ملايين يورو فقط، وكان السبب في ذلك هو عدم تواجد الجماهير في الأربعة الأشهر الأخيرة».

وأضاف: «تبلغ صافي ثروة النادي 533 مليون يورو، ولدينا سيولة نقدية كافية للوفاء بالالتزامات المالية لجميع الموظفين».

واستطرد عن قيمة الفريق الحالية: «لا يزال ريال مدريد هو النادي الأكثر قيمة في أوروبا، والعلامة التجارية الأولى في كرة القدم».

واختتم بيريز حديثه: «ملعب البيرنابيو الجديد سيكون أحد أكثر الأعمال رمزية في إسبانيا، ونأمل أن ننتهي منه في 2022، وسيكون فخراً للمدريديستا في جميع أنحاء العالم».

اقرأ أيضًا:

مرر للأسفل للمزيد