رياضة

الشعلان: العدالة لم تكن حاضرة في ديربي الرياض.. والنصر دفع ثمن «الأنانية»

فريق التحرير

أكد المحلل الرياضي خالد الشعلان، أن العدالة التحكيمية لم تكن متوافرة في مباراة ديربي الرياض، بين النصر والهلال، مشددًا على أن العالمي كان المتضرر الأوحد من الأخطاء التي أثرت بشكل مباشر على نتيجة الكلاسيكو.

وأوضح الشعلان، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج «الحصاد الرياضي» على قناة «24 سعودي» الرياضية، أنه قبل الحديث عن الأداء الفني داخل الملعب، لابد من توافر العدالة التحكيمية في مباراة بحجم الديربي، وهو الأمر الذي لم يكن حاضرًا في العديد من المشاهد».

وأضاف المحلل الرياضي، أنه ليس من المقبول تجنب الحديث عن الأخطاء التي عانى منها النصر، تحت لافتة الحديث عن الأداء الذي قدمه الفريق في المباراة، معتبرًا أن الحديث عن مردود العالمي يزيد من الضغط على المتضرر الأوحد من قرارات الحكم.

وشدد الشعلان على أن النصر قدم عرضًا فوق المتوقع بالنظر إلى العودة من توقف طويل دام نحو 5 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، على الرغم من الحديث الممتد عن هشاشة خط دفاع الفريق في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أن الجميع يعرف أن عبدالرحمن العبيد يعاني من تراجع المستوى، لكن في المقابل، برز سلطان الغنام وكذلك الخيبري، وقدما مردود رائع، مشددًا على أن بيتروس أدى مباراة مميزة، تتناسب مع التوقف الطويل.

واعتبر الشعلان أن النصر أضاع الفوز بإهدار العديد من الفرص السهلة، خاصة مع بداية الشوط الثاني، ولكن الفريق وبعيدًا عن إدارة فيتوريا السيئة للمباراة، دفع ضريبة الأنانية على مستوى كافة الخطوط، إلى جانب عدم التعامل الأمثل مع الكرات الحاسمة أمام المرمى.

وختم المحلل الرياضي تصريحاته: «كل الأندية في الدوري اكتوت بالأخطاء التقديرية من التحكيم، الاختلاف الوحيد أن فارس نجد فتش في الأوراق، وقرر أن يسلك المسلك القانوني، عبر رفع شكوى رسمية إلى اتحاد الكرة اعتمادًا على بنود النظام الأساسي لرفع الظلم عن النادي، ورئيس النصر داخل معترك ماراثوني للدفاع عن الحق القانوني».

وكان النصر، شن هجومًا حادًا على الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجنة الحكام، مساء أمس، على خلفية -ما وصفه- بالأخطاء المخزية التي شهدها لقاء الكلاسيكو أمام الهلال، وأثرت بشكل مباشر على نتيجة ديربي الرياض.

وأصدر فارس نجد، بيانًا عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «أن مجلس إدارة النادي ومن مبدأ الشفافية مع جماهير العالمي، وجه خطابًا إلى رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، يتضمن المطالبة بإعفاء رئيس لجنة الحكام، طالما أن الأخطاء التحكيمية مازالت مخزية ومؤثرة في عدالة المنافسة ونزاهتها».

وخسر العالمي نظريًا فرصة الحفاظ على لقب دوري المحترفين السعودي، بالخسارة أمام الجار اللدود برباعية قاسية مقابل هدف، ليتجمد رصيد الفريق عند 45 نقطة، في المركز الثاني بفارق 9 نقاط كاملة خلف المتصدر الهلال، قبل 7 جولات من ختام الموسم.

اقرأ أيضًا:

مرر للأسفل للمزيد