رياضة

الأهلي يخطط لكسر عقدة الهلال في البطولات العربية

فريق التحرير

يخطط الأهلي إلى تحقيق عدد من الأهداف عندما يستضيف الهلال في التاسعة إلا الربع من مساء اليوم الاثنين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، في إياب الدور نصف النهائي لبطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال لكرة القدم.

وخسر الأهلي لقاء الذهاب بهدف دون رد، وهو يأمل أن يعوض هزيمته الليلة حتى يتمكن من التقدم إلى المباراة النهائية للبطولة التي تستضيفها مدينة العين الإماراتية.

كما يأمل الأهلي أن يتمكن من الفوز ببطولة من أجل إنقاذ موسمه، بعدما فقد الأمل تمامًا في الفوز بلقب الدوري الذي انحصر الصراع عليه بين الهلال والنصر.

ويشير سجل مواجهات الأهلي والهلال في البطولات العربية على اختلاف مسمياتها، إلى تفوق الهلال بشكل واضح؛ حيث تقابل الفريقان من قبل خمس مرات، سواء حينما كانت البطولة تسمى «دوري أبطال العرب»، أو المسمى الجديد «كأس زايد للأندية الأبطال».

وفي المواجهات الخمس، لم يتمكن الأهلي من الفوز على الهلال على الإطلاق؛ حيث انتهت ثلاث مواجهات بفوز الهلال، وحسم التعادل نتيجة مواجهتين، ما يعني أن الأهلي سيكون مطالبًا بكسر عقدة الهلال في البطولات العربية، خاصة أنَّ المباراة مقامة على أرض الأهلي في جدة ووسط جماهيره.

كما شهدت المباريات الخمس أيضًا تفوقًا هلاليًا على صعيد الأهداف المسجلة؛ حيث سجل لاعبو «الزعيم» عشرة أهداف في شباك «الراقي» الذي سجل لاعبوه أربعة أهداف فقط في الشباك الزرقاء.

وكانت بداية المواجهات الهلالية- الأهلاوية في البطولات العربية في عام 2003، وانتهت المواجهة بالتعادل بهدف لمثله، وفي العام التالي مباشرة، التقى الفريقان مرة أخرى فتمكن الهلال من الفوز بثلاثية نظيفة.

أما المواجهة الثالثة، فجرت في عام 2005 وفاز بها الهلال بنتيجة 3- 1، وبعدها بأيام التقى الفريقان مجددًا في اللقاء الرابع، لكن المباراة انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، وأخيرًا شهدت النسخة الحالية من كأس زايد لقاء الذهاب للدور نصف النهائي الذي حسمه الهلال بهدف.

يذكر أنَّ الساعات الماضية شهدت إقبالًا ضعيفًا نسبيًا على شراء تذاكر المباراة، غير إنَّ عددًا من أعضاء شرف الأهلي سارعوا بتقديم تذاكر مجانية لجماهير النادي، تشجيعًا لها على حضور المباراة ودعم الفريق في مواجهة الهلال.

مرر للأسفل للمزيد