رياضة

ليلة تألق نياكاتي.. الوحدة يُزيد من معاناة الأهلي بدوري المحترفين

فريق التحرير

ألحق فريق الوحدة هزيمة مفاجئة بمضيفه الأهلي، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما اليوم السبت، 14 سبتمبر، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وشهدت المباراة سيطرة نسبية من فريق الأهلي؛ لكن الوحدة كان أكثر خطورة على المرمى، حيث أنهى الفريق الضيف الشوط الأول متقدمًا بهدفين نظيفين عن طريق اللاعب يوسف نياكاتي؛ حيث أحرز الأول في الدقيقة الثامنة والثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، حاول الأهلي العودة مرة أخرى للمباراة وسط غضب من جماهيره في المدرجات، وأهدر عمر السومة ركلة جزاء احتسبت لـ«الراقي» في الدقيقة 65.

ومع توالي الدقائق استمر تألق نياكاتي حتى كاد يُحرز الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 77، وذلك بعد أن شن أنسليمو هجمة مرتدة سريعة ويُمررها إلى يوسف الذي راوغ آل فتيل ببراعة وانفرد بالمرمى؛ ولكن وضعها على يسار الحارس المسيليم وخرجت لركلة مرمى.

ودخل الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، مدرب الأهلي، بتشكيلة مختلفة عن المباراتين السابقتين حيثُ جاء بما يلي: ياسر المسيليم، سعيد المولد، زوكانوفيتش، محمد آل فتيل، لوكاس ليما، جوزيف دي سوزا، علي الأسمري، عبدالفتاح عسيري، عبدالرحمن غريب، عمر السومة، دجانيني تفاريس.

فيما بدأ مدرب الوحدة، ماريو سفيتانوفيتش، المباراة بتشكيلة مكونة من: مصطفى زغبة، فواز السجورق، ألبرتو بوتيا، ريناتو شافيز، عبد الله الزوري، وليد باخشوين، أنسيلمو دي مورايس، ماركوس جييرمي، أيمن الخليف، كريج جودوين، يوسف نياكاتي.

وفي الدقيقة 96 من الوقت بدل من الضائع، تمكن عمر السومة من تقليص الفارق بتسديدة قوية سكنت شباك الوحدة. 

وبهذه النتيجة تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 4 في المركز السابع، بعد فوزه على الاتفاق وتعادله مع العدالة.

فيما أضاف الوحدة أول ثلاث نقاط له في المسابقة، وقفز بها للمركز الثاني عشر؛ حيث خسر أول جولتين أمام الاتفاق وأبها.

ومن الممكن أن تكون هذه النتيجة هي الرياح العاصفة التي تُطيح بالمدرب الكرواتي خارج أسوار النادي الأهلي، في ظل انتشار عدة تقارير عن رغبة الإدارة في الاستغناء عن خدماته بعد النتائج السيئة التي يُحققها الفريق معه.

مرر للأسفل للمزيد