رياضة

الاتحاد المتصدر يواجه الوحدة الإماراتي بدوري أبطال آسيا

فريق التحرير

يعود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في السادسة مساء اليوم، إلى الساحة الآسيوية من جديد، عندما يحل ضيفًا على فريق الوحدة الإماراتي على استاد آل نهيان بنادي الوحدة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا، ويدير اللقاء الحكم الأردني أحمد العلي.

الاتحاد يدخل لقاء اليوم، وهو في موقف قوة باحتلاله المركز الأول بمجموعته، بعدما تمكن من تحقيق الفوز في لقاء الجولة الأولى على حساب فريق الريان القطري بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم في مدينة جدة، وهو الفوز الذي أعلن من خلاله فريق الاتحاد بوضوح نواياه وأهدافه من المشاركة في البطولة الآسيوية هذا العام؛ حيث يسعى «العميد» إلى تعويض ما فاته في السنوات الماضية، وهو ليس بالقليل.

ويأمل الاتحاديون في أن يواصل فريقهم صحوته التي بدأها متأخرًا حتى يتمكن من مواصلة رحلته في دوري الأبطال الآسيوي بنجاح، كما أن تحقيق الفوز خارج قواعده، سيمنح الفريق قوة وثقة هو في أشد الحاجة إليها سواء أكان على الصعيد الآسيوي أو المحلي.

فضلا عن أن ملامح المنافسة بالمجموعة لم تتضح بعد، ففريق لوكوموتيف طشقند يتساوى مع الاتحاد في الرصيد لسابق فوزه على الوحدة الإماراتي الجولة الأولى، وإن كانت الغلبة للفريق السعودي بفارق الأهداف.

أما الوحدة فهو في المركز الثالث بالمجموعة دون أي نقاط، لكنه ليس بالفريق السهل، وبكل تأكيد لم يقدم كل ما عنده، وسيسعى لاستغلال لعبه على أرضه وبين جماهيره؛ لكي يضمن حصوله على أول ثلاث نقاط يزاحم بها على بطاقة التأهل للدور التالي من البطولة.

وقد تمكن الوحدة من تحقيق فوز كبير في الجولة السابعة عشرة من دوري الخليج العربي الإماراتي بتغلبه على بني ياس بأربعة أهداف مقابل هدف، وهو الفوز الذي وضعه في المركز الخامس بترتيب فرق الدوري.

أما الريان القطري فهو في المركز الرابع بجدول دوري نجوم قطر، لكنه تلقى خسارة ثقيلة في الجولة الثامنة عشرة من الدوري على يد الشحانية بثلاثية نظيفة.

مرر للأسفل للمزيد