رياضة

التعادل يحسم ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد في دوري المحترفين

فريق التحرير

حسم التعادل الإيجابي مباراة «ديربي جدة» بين الأهلي والاتحاد، التي جمعتهما اليوم الجمعة، في قمة مباريات المرحلة الثانية والعشرين بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تقدم الاتحاد في الدقيقة 70 عن طريق مهاجمه البرازيلي روماريو دا سيلفا «رومارينيو»، لكن البديل السوري عمر السومة عدَّل النتيجة للأهلي في الدقيقة 77 بهدف رائع.

هذه النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى 37 نقطة في المركز الخامس، فيما رفع الاتحاد رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

وشهدت المباراة إثارة في أحداثها منذ الشوط الأول؛ حيث بادر فهد المولد لاعب الاتحاد إلى تهديد مرمى محمد العويس حارس الأهلي بتسديدة قوية في الدقيقة الرابعة.

ورد الأهلي على الاتحاد بهجمة خطيرة للاعبه دجانيني تفاريس، الذي استغل خطأ مدافع الاتحاد زياد الصحفي ليسدد كرة؛ لكنها لم تهدد مرمى فواز القرني.

حافظ الأهلي على استحواذه على أرض الملعب، لكن ذلك لم يمنع فهد المولد من تشكيل الخطورة على مرمى العويس؛ حيث سدد كرة قوية بعد تبادل تمريرات بينه وبين البرازيلي رومارينيو في الدقيقة 28.

وشهدت الدقيقة 34 هجمة خطيرة للأهلي؛ حيث راوغ عبدالفتاح العسيري ثلاثة لاعبين من الاتحاد، قبل أن يسدد كرة فوق مرمى القرني.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط دون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته، فارضًا التعادل السلبي بين الفريقين.

وشهد الشوط الثاني معاودة المولد للمحاولات الخطيرة، لكن تسديداته كانت خارج الملعب، فيما وجد مدرب الأهلي الأوروجوياني خورخي فوساتي الحل، في إقحام السوري عمر السومة في الدقيقة 60 بدلًا من مهند عسيري.

وبعد دخول السومة بعشر دقائق، وجد الأهلي نفسه متأخرًا بهدف للاتحاد؛ حيث استغل رومارينيو مهاجم الاتحاد، كرة عائدة من دفاع الأهلي ليودعها في الشباك برأسه، معلنًا تقدم الفريق الأصفر والأسود.

لكن النجم السوري سرعان ما عدَّل النتيجة لصالح الأهلي في الدقيقة 77 بكرة خلفية مزدوجة رائعة، أثارت الجدل، بعدما طالب لاعبو الاتحاد باللجوء إلى تقنية الفيديو المساعد؛ للتأكد من لمس السومة الكرة بيده قبل تسجيل الهدف.

وأظهرت التقنية أن السومة لم يلمس الكرة بذراعه، ليحتسب الحكم السلوفيني دامير سكومينا هدف التعادل للأهلي.

واستمرت محاولات الفريقين الهجومية بحثًا عن تسجيل هدف الفوز، لكنهما فشلا في ذلك، لتمر الدقائق دون جديد، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، فارضًا التعادل 1/1 بين الفريقين.

وفي المباراة الثانية، قاد الإيطالي سبيستيان جوفينكو فريقه الهلال، لتحقيق فوز صعب على ضيفه الفيصلي 2 / 1 .

وسجل جوفينكو هدفي الهلال في الدقيقتين 18 و79، فيما سجل هدف الفيصلي الوحيد البرازيلي إيجور روسي في الدقيقة 49 من الشوط الثاني.

وأشهر الحكم الجامبي باكاري جاساما، البطاقة الحمراء في وجه ياسر الشهراني لاعب الهلال، في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وعزَّز الهلال صدارته لجدول الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة، بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه النصر صاحب المركز الثاني، فيما تجمَّد رصيد الفيصلي عند النقطة 30 في المركز الثامن.

وفي المباراة الثالثة، خيَّم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت بين الرائد والقادسية.

وفشلت محاولات الفريقين في هز الشباك، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع الرائد رصيده إلى 25 نقطة في المركز العاشر، كما رفع القادسية رصيده إلى 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

مرر للأسفل للمزيد