رياضة

مايك شوماخر يستعد للموسم الجديد من «فورمولا2» بتدريبات العنق

من أجل السير على خطى والده الأسطورة

وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )

كان من المفترض أن يبدأ مايك شوماخر قبل فترة طويلة مشواره في ثاني مواسمه في بطولة «فورمولا2» لسباقات السيارات، لكنه عوضًا عن ذلك يكتفي بالبقاء في منزله السويسري وتدريب عنقه بواسطة رباط مطاطي وشجرة.

ويعتبر العنق القوي عنصرًا حاسمًا في سباقات السيارات بسبب قوى الطرد المركزي الشديدة التي يواجهها السائقون خلال قيادة سيارتهم على سرعات عالية.

ويرغب شوماخر البالغ من العمر 21 عامًا في أن يصبح جاهزًا عندما يبدأ الموسم الجديد بعد تعطل انطلاقته طويلًا بفعل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وشارك نجل الأسطورة الألماني مايكل شوماخر الفائز بسبعة ألقاب في بطولة العالم «فورمولا1»، متابعيه على شبكة «إنستجرام» التدريبات التي يقوم بها.

وكتب شوماخر: «عادة أسافر كثيرًا، بالكاد أتدرب بشكل اعتيادي، لكن إذا اضطررت للبقاء في المنزل يمكنك التدريب عبر الروتين اليومي».

ويتبع شوماخر المحترف في أكاديمية فيراري للسائقين الشباب، أيضًا حمية غذائية قاسية خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.

ويستهدف شوماخر الانتقال إلى «فورمولا1»، ويبدو أن هذا هو الهدف من وراء مشاركته في الموسم المرتقب من بطولة «فورمولا1» الذي لم ينطلق بعد، والذي اكتفى فقط ببعض التجارب التي جرت في البحرين في مارس الماضي، حتى إن السيارات التي شاركت في تلك التجارب عادت لتوها إلى أصحابها.

وتقام سباقات «فورمولا1» و«فورمولا2» في نهاية الأسبوع في نفس المدينة، وقد ينطلق الموسم أخيرًا بعد موافقة وزارة الصحة النمساوية على استضافة سباق الجائزة الكبرى «فورمولا1» يومي 5 و12 من يوليو على مضمار سبيلبرج دون حضور الجماهير ووسط معايير صحية صارمة وتعليمات خاصة بالسلامة.

وسيضطر فريق بريما الإيطالي الذي يضم شوماخر بين صفوفه، للقيادة لمسافة تقارب 650 كم من ميلانو إلى المضمار النمساوي، وفي حال السماح أيضًا بالمشاركة في بودابست، فإن الفريق سيقطع أيضًا مسافة 400 كم أخرى حتى المجر.

ويبدو أن الفرق ستواجه مشكلة حقيقية، عندما يتعلق الأمر بالسباقات التي تقام في أماكن بعيدة مثل سباق جائزة بريطانيا الكبرى على مضمار سيلفرستون، وخاصة أيضًا السباقات التي تقام خارج أوروبا.

وفي الوقت الذي ستضطر فيه فرق «فورمولا1» الثلاثة التي لا تتواجد مقرها في بريطانيا، وفي مقدمتها فيراري إلى السفر بواسطة الطيران خلال السباقات التي تقام في أماكن بعيدة، فإن هذه الميزة لا تتواجد في «فورمولا2» بسبب عدم توفر المال، وأيضًا بسبب قلة عدد المنتسبين.

وقالت متحدثة باسم فريق بريما: «لن نتمكن من ملء الطائرة»، لكنها أعربت عن أملها في أن تسير كل الأمور على ما يرام في هذه الأوقات العصيبة.

ويرغب شوماخر في قطع الخطوة التالية في الموسم الثاني له في سلسلة سباقات «فورمولا2».

وانضم شوماخر إلى «فورمولا3» في 2019، بعد تألقه اللافت في موسم 2018 من سلسلة «فورمولا3» الأوروبية؛ حيث نال اللقب بعد أن حقق ثمانية انتصارات خلال آخر 15 سباقًا.

وفي الموسم الأول له في «فورمولا2» حل شوماخر في المركز الثاني عشر في الترتيب النهائي بانتصار وحيد جاء في بودابست، لتكون هي المرة الوحيدة التي يصعد فيها لمنصة التتويج.

ويستهدف شوماخر المزيد من النجاح في موسم 2020 عندما ينطلق أخيرًا، لكن عليه أولًا أن يحافظ على عنقه قويًّا حتى موعد الانطلاق.

اقرأ أيضاً

مرر للأسفل للمزيد