رياضة

مسلسل التخبط مستمر.. تأجيل قرعة الدوري المصري دون إبداء أسباب

فريق التحرير

قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، مساء اليوم الاثنين، تأجيل قرعة نسخة الموسم الجديد من الدوري المحلي، على نحو مفاجئ، ودون ذكر الأسباب وراء القرار.

يأتي هذا وسط حالة من التخبط والارتباك تسيطر على أجواء كرة القدم المصرية، خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب الأحداث التي شابت مراسم تسلم درع الدوري لبطل المسابقة نادي الزمالك.

وكشف اتحاد الكرة المصري، في بيان مقتضب عبر الحساب الرسمي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه كان من المقرر إجراء قرعة الموسم الجديد غدًا الثلاثاء، مضيفًا أنه تقرر تأجيل القرعة إلى موعد آخر سيتم الكشف عنه في وقت لاحق.

وكانت مراسم تتويج الزمالك بلقب الدوري الممتاز، عقب مباراة الفريق الأبيض أمام البنك الأهلي، شهدت مشادة بين محمود عبدالرزاق «شيكابالا» قائد الزمالك، وأحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة.

واندلعت المشادة بسبب قيام شيكابالا بالمطالبة بضرورة تواجد جميع لاعبي الزمالك خلال مراسم تتويج الفريق، وهو ما رفضه مجاهد الذي أصر على الاكتفاء باللاعبين المسجلين بقائمة الفريق الرسمية، إلا أن قائد البيت الأبيض أصر على موقفه الأمر الذي أدى إلى اندلاع مشادة بينه وبين رئيس الاتحاد ما حرم بطل الدوري من تسلم الدرع بشكل رسمي.


وقررت لجنة المسابقات إيقاف شيكابالا، لمدة ثمانية أشهر وغرامة نصف مليون جنيه مصري، موضحة: «أن قرار الإيقاف جاء لتكرار قيام قائد الزمالك بإثارة الجماهير، وسب اتحاد الكرة وعدم احترام مراسم التتويج، والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسؤولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.
وتوج الزمالك بالنسخة الأخيرة من الدوري المصري، للمرة 13 في تاريخ المسابقة، بعدما أنهى الموسم في المركز الأول برصيد 80 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن الغريم الأزلي الأهلي، حامل اللقب في السنوات الخمس الفائتة.

اقرأ أيضًا:

مرر للأسفل للمزيد