رياضة

«شفاينفرت» يُعيد شالكة إلى سكة الانتصارات

فريق التحرير

استعاد فريق شالكة ذاكرة الانتصارات بعد كثير من التخبط، ليحجز تذكرة التأهل إلى الدور الثاني لكأس ألمانيا لكرة القدم، بعد أن قلب الطاولة على رأس ضيفه شفاينفرت إلى فوز عريض برباعية مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، لحساب الدور الأول من المسابقة.

قص الفريق الضيف شريط أهداف المباراة، عن طريق مارتين تومان في الدقيقة 37، إلا أن التوتر لم يتسرب إلى الأزرق الملكي، بعدما تكفل فيداد إيبيسيفيتش بإعادة شالكة إلى المباراة بعد دقيقتين فقط، قبل أن يمنح أليساندرو شوبف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وسيطر أزرق الرور على مجريات الشوط الثاني دون أن يترك الفرصة للمنافس الناشط في دوري الدرجة الرابعة العودة إلى الأجواء، ليوسع شوبف الفارق إلى ثلاثية في الدقيقة 81، قبل أن يختتم بينيتو رامان رباعية أصحاب الأرض في الدقيقة 86.

وحرم رالف فايرمان حارس مرمى شالكة، الفريق الضيف من تقليص الفارق، بعدما نجح في التصدي لضربة جزاء نفذها عمار سوليتش لاعب شفاينفرت في الشوط الثاني، ليمنع شفاينفرت من زيارة الشباك مرتين.

وعاني شالكة الأمرين منذ ختام الموسم الفائت، بعدما عجز عن تحقيق أي انتصار في آخر 18 مباراة لحساب بوندسليجا، ليطيح النادي الألماني بالمدرب فاجنر، بعد عام واحد من توليه المسؤولية، في ظل استمرار النتائج السلبية للفريق في الموسم الجديد.

وتكبَّد الأزرق الملكي خسارة مروعة أمام بايرن ميونخ بثمانية أهداف دون رد في افتتاح الموسم الجديد، قبل أن يسقط أمام فيردر بريمن بثلاثية مقابل هدف، واستمر الانهيار بالأربعة أمام لايبزيج، قبل أن يخسر ديربي البرور بثلاثية لحساب دورتموند، فيما اكتفى بتعادلين فقط أمام يونيون برلين، وشتوتجارت.

اقرأ أيضًا:

مرر للأسفل للمزيد