رياضة

«اتحاد الكرة» يعتمد التعديلات الجديدة للائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين

فريق التحرير

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الجمعة، التعديلات الجديدة للائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

وألغى المجلس الفقرة الثانية من المادة التاسعة، (شروط احتراف اللاعب السعودي) من اللائحة، كما ألغى الفقرة الخامسة من المادة الرابعة والثلاثين (تحول اللاعبين الهواة إلى محترفين).

وعدل الاتحاد، المادة التاسعة والعشرين (فترات التسجيل) لتكون كالتالي:

لا يجوز تسجيل اللاعبين إلا في إحدى فترتي التسجيل السنوية المحددة بالتعميم السنوي واستثناء من هذه القاعدة فإن اللاعب المحترف الذي انتهى عقده قبل نهاية فترة التسجيل يمكن تسجيله خارج الفترة، مع مراعاة نزاهة وتكامل المسابقات والبطولات.

وفي حال إنهاء التعاقد بين النادي واللاعب بسبب مشروع، فإن للجنة اتخاذ الإجراءات المؤقتة في حدود صلاحياتها لتفادي انتهاك العقود، وحفاظًا على حقوق الأطراف، ووفقًا للمادة الأربعين؛ إنهاء العقد لأسباب مشروعة.

كما عدل الاتحاد الفقرة 3 من المادة الرابعة والثلاثين (تحويل اللاعبين الهواة إلى محترفين) لتكون كالتالي:

إذا لم يتلق اللاعب عرضًا من ناديه الحالي قبل آخر عشرة أيام من فترة التسجيل فيحق للاعب التوقيع مع أي ناد آخر كلاعب محترف ويتم تسجيله قبل انتهاء فترة التسجيل، مع دفع التعويص عن التدريب للنادي المستحق للتعويض والذي أسهم في تدريب وتعليم وتطوير اللاعب إن وجد.

وبحسب اللائحة، فإنه جرى تعديل الفقرة 4 من المادة الرابعة والثلاثين (تحويل اللاعبين الهواة إلى محترفين) لتكون كالتالي: «إذا قدّم النادي الحالي للاعب عرضًا لتوقيع عقد احترافي معه قبل بداية الفترة المشار إليها في الفقرة 3 من هذه المادة فعلى اللاعب أن يوقع عقد لمدة لا تقل عن سنتين، على أن لا يقل أجر اللاعب الشهري عن الحد الأدنى الوارد في المادة (الخامسة عشرة) من هذه اللائحة».

ونصت اللائحة على تعديل الفقرة (ب) من الفقرة (1) من المادة الخامسة والثلاثون (تحول اللاعبين الهواة من أنديتهم) لتكون كالتالي:

إذا رفض النادي الحالي للاعب عرض النادي الآخر، فإنه يجب عليه خلال 7 أيام من تاريخ رفضه لعرض النادي الآخر، إبرام عقد احترافي مع اللاعب خلال أول فترة تسجيل، إذا كان تقديم العرض قبل بداية فترة التسجيل، بما لا يتعارض مع الأحكام المنصوص عليها في هذه اللائحة.

كما تضمنت اللائحة تعديل الفقرة 2 من المادة الخامسة والثلاثون (تحول اللاعبين الهواة من أنديتهم) لتكون كالتالي:

لا يجوز انتقال اللاعب الهاوي إلى ناد آخر بصفة الهواية إلا بموافقة ناديه الحالي.

مرر للأسفل للمزيد