رياضة

«يد السعودية» تقص شريط «الآسيوية» بمواجهة مثيرة أمام أستراليا

فريق التحرير

يقص المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، شريط المشاركة في النسخة التاسعة عشرة من البطولة الآسيوية للرجال؛ بمواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره الأسترالي، في تمام الساعة 3:00 عصر غدٍ الجمعة، ضمن الجولة الأولى من البطولة التي انطلقت- اليوم- بمجمع سعد العبدالله الصباح للصالات بالكويت، وتستمر حتى 27 يناير الجاري.

واختتم الأخضر تدريباته، ظهر اليوم الخميس، على صالة الشهيد بالاتحاد الكويتي لكرة اليد، وشهد المران مراجعة عددٍ من الجمل التكتيكية، التي سيطبقها المدير الفني السلوفيني بوريس دينس، في لقاء الغد، وسط وجود مكثف من رجال الإعلام.

وتشهد البطولة مشاركة 12 منتخبًا إلى جانب رجال السعودية، على رأسها الكويت البلد المضيف، والبحرين، وقطر، والإمارات والعراق، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، وإيران، ونيوزيلندا، واليابان، والصين، وهونج كونج.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي؛ حيث سيتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين، بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى في هذه النسخة من البطولة الآسيوية، التي تقام على ملاعب الكويت، مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2021، التي تُقام في مصر، ويسعى أخضر اليد إلى حسم اللقب، والتأهل للمرة العاشرة في تاريخه إلى المونديال.

اقرأ أيضًا:

مرر للأسفل للمزيد