رياضة

مسيرة كروية لا تتكرر.. "أبريو" يلعب موسمه الـ26 مع ناديه الـ28

فريق التحرير

لم يعد غريبًا في عالم كرة القدم أن يستمر لاعبٌ في المستطيل الأخضر إلى ما بعد الـ40 من عمره، لكنّ الأوروجوائي سابستيان أبريو دخل التاريخ من باب آخر، وهو عدد الأندية التي لعب لها.

صاحب الـ42 من العمر، يبدو أنّه لا يزال لديه ما يقدمه كلاعب كرة قدم؛ حيث يستعد لتمديد مسيرته الاحترافية إلى الموسم الـ26.

من المقرر أن يمثل المهاجم التاريخي، فريق ريو برانكو في بطولة إسبيرستو سانتو البرازيلية بعد توقيع عقد معه لمدة 6 أشهر في ديسمبر.

ويعد هذا النادي رقم 28 الذي يرتدي أبريو قميصه منذ بداية مسيرته مع فريق ديفنسور سبورتنيج في أوروجواي عام 1994.

وقال المهاجم الذي سبق أن لعب في صفوف نادي ديبفورتيفو لا كورونيا الإسباني السابق في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الصينية: "عندما كنت صغيرًا كنت أركض ثمانية كيلومترات في المباراة، والآن أركض 7 كيلومترات.. كيلومتر واحد أقل أو أكثر لا يفرق.. المهم هو التمريرة في الصندوق التي تمكنني من إرسال الكرة في الشباك".

ودخل إبريو موسوعة جينيس للأرقام القياسية العام الماضي بوصفه اللاعب الذي لعب لأكثر عدد من الفرق في التاريخ بعد تجاوزه الألماني لوتو فاننستيل الذي لعب لـ25 فريقًا في 6 قارات قبل اعتزاله في 2011.

وقال أبريو إنه يأمل إلهام ناشئي ريو برانكو وإعطاء النادي المزيد من الجاذبية.

وأضاف اللاعب الذي خاض 70 مباراة مع منتخب أوروجواي: "أريد أن أساعد ريو برانكو وولاية إسبيريتو سانتو على التميز؛ ليس على المستوى الوطني فحسب، بل وعلى الصعيد العالمي أيضًا".

مرر للأسفل للمزيد