رياضة

رئيس الرائد: مصير الغامدي في يد النصر.. والتحكيم حرمنا من المنافسة

فريق التحرير

أكد فهد المطوع، رئيس نادي الرائد، أن مصير المهاجم رائد الغامدي، المُعار إلى صفوف النصر يبقى في يد العالمي، إلا أن الأخير لم يتحرك إلى الآن لتفعيل بند الشراء، مشيرًا إلى أن التحكيم حرم رائد التحدي من المنافسة على صدارة الدوري السعودي.

وأوضح المطوع، في تصريحات عبر برنامج «كورة» على «روتانا خليجية»: «أن النصر لم يحسم بعد مصير رائد الغامدي، عقد الإعارة يتضمن بند تفعيل الشراء بمقابل مادي محدد، يضمن انتقال اللاعب بصورة نهائية».

وأضاف رئيس الرائد: «حتى الآن لم يحدث أي جديد في ملف الغامدي، وآخر موعد لتفعيل بند الشراء نهاية مايو المقبل، وإذا لم يحرك النصر حتى هذا الموعد، سيعود رائد إلى بريدة مجددًا، لاستكمال المشوار مع النادي».

وشدد المطوع على أن الأخطاء التحكيمية حرمت الرائد من المنافسة على لقب دوري المحترفين، بعدما سلبت 11 نقطة على الفريق، مشيرًا إلى أن ناديه كان ليبتعد بفارق نقطتين فقط خلف ثنائي الصدارة، في حال توفرت العدالة.

واعترف رئيس الرائد: «رفعنا خطابًا بالأخطاء إلى لجنة الحكام، واعترف رئيس اللجنة بتلك الأخطاء، أنا متأكد تمامًا، أنه لا يوجد حكم لديه أي نية لظلم أي فريق، لكنه أحيانًا يُخفق وتخونه بعض القرارات».

وأردف: «نعم تحدثت مسبقًا بأنني لن أتطرق للتحكيم، لكن الأغلبية في مجلس إدارة النادي وافقت على بيان الأخطاء التحكيمية، كنت معهم فيما قرروه، ولا أنتقد الحكام إلا في خطاب رسمي مدون، وما أريده حصلت عليه، وليس من حق رؤساء الأندية مطالبة لجنة الحكام إبعاد حكم بعينه عن المباريات».

وحول الجدل المثار حول عدد المحترفين الأجانب في دوري المحترفين، قال المطوع: «دون شك وجود 7 أجانب يمثل إضافة كبيرة للكرة السعودية، حيث جعل المسابقة مثيرة في كل جولاتها، وعقود اللاعبين السعوديين مازالت مرتفعة».

وختم المطوع تصريحاته: «قرارات لجنة الانضباط سريعة جدًا، ولا أعلم إذا كان هناك فرق في التعامل حسب قوة جماهيرية النادي، حيث إن مباراة الهلال والنصر الأخيرة كان من المفترض صدور قرارات انضباطية بشأنها وفقا لما شاهدناه، ولا أدري لماذا لم تصدر عقوبات؟».

مرر للأسفل للمزيد