المديرية العامة للجوازات
المديرية العامة للجوازات 
أخبار الساعة

الجوازات: قرار المنع لمن خرج ولم يعد لا يشمل التابعين والمرافقين

فريق التحرير

أوضحت المديرية العامة للجوازات أن قرار المنع الذي ينص على منع رجوع الفرد إلى المملكة لمدة ثلاث سنوات في حال تم تطبيق عليه قرار خرج ولم يعد، لا يشمل التابعين والمرافقين.

لا يشمل التابعين والمرافقين

جاء توضّيح الجوازات بعدما تلقت استفسارا من أحد المستفيدين عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" وجاء مفاده: " ابني سافر خروج وعودة للدراسة ولم يستطع ان يرجع وانتهت التأشيرة والإقامة والآن أريد أن أجدد الإقامة وجدت أن اسمه سقط من سجلي في أبشر هل أستطيع أرجعه إلى سجلي لكي يتمكن من الدخول إلى السعودية".

وجاء رد مديرية الجوازات على النحو التالي: " قرار المنع لمن خرج ولم يعد لا يشمل التابعين والمرافقين. نشكر تواصلكم".

خرج ولم يعد

بدأت الجوازات تطبق عبارة «خرج ولم يعد» لأي وافد أصدر تأشيرة خروج وعودة بشكل آلي، بعد مرور شهرين من تاريخ انتهاء التأشيرة، بدون الحاجة لمراجعتها كما كان سابقا، حيث أوحت أنه لا حاجة لمراجعة إدارة الجوازات كما كان سابقا لتسجيل «خرج ولم يعد» للوافد.

وأكدت الجوازات في وقت سابق أن تأشيرة المرور للزيارة لا تمكِّن الفرد الذي صدر له حالة "خرج ولم يعد" من العودة إلى المملكة، حيث تتيح تلك التأشيرة المرور للزيارة للقادمين جوًا إلكترونيًا.

تنفيذ خرج ولم يعد للموظف

وفي وقت سابق، كانت الجوازات أوضحت أنه يتم إسقاط الموظف وتنفيذ "خرج ولم يعد" بعد نهاية التأشيرة مباشرة من خلال خدمة "تواصل" عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

مرر للأسفل للمزيد