ورد استفسار إلى الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية مساند، من أحد المواطنين، نصه: "تم طلب تأشيرة وتم رفضها، كيف يمكن اعدل الطلب؟ أو يحتاج عمل تأشيرة جديدة؟".
وأوضحت منصة مساند، عبر صفحتها بموقع إكس، أنه يمكن تقديم طلب جديد واختيار الجنسية المطلوبة، وسيتم استخدام رصيد تكلفة الخدمة الإلكترونية المدفوع سابقاً آليا.
كانت منصة مساند أوضحت خطوات توثيق عقود العمالة المنزلية، مشيرًة إلى أنه يمكن توثيق العقد من خلال الدخول إلى منصة مساند واتباع الخطوات التالية :
1- الانتقال إلى صفحة "العقود" من خلال القائمة المتواجدة على اليمين في التطبيق أو في الموقع الرسمي.
2- الضغط على خيار "التوثيق" في قسم الطلبات الجديدة.
3- إكمال خطوات طلب توثيق العقد وإرسال الطلب.
4- سيتم إرسال رابط التوثيق للعامل من خلال رسالة نصية.
5- على العامل إدخال رقم الإقامة وتاريخ الانتهاء، ومن ثم إدخال رمز التحقق المرسل للعامل والموافقة على العقد خلال 7 أيام.
6- عند قبول العامل للعقد، يتم اصدار العقد الموثق وتغير حالة العقد إلى "ساري".
وأكدت المنصة أنه لا يمكن توثيق عقد عامل خارج المملكة، حيث يتم توثيق العقد قبل خروج العامل من المملكة ليتم أخذ موافقته على بنود العقد.
وأوضحت أنه يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال الرقم التالي: 920002866.