أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية طريقة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة والتي تشمل سجل الأسرة.
جاء توضيح الأحوال المدنية بعدما تلقت استفسار من أحد المستفيدين الذي تلقته عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" وجاء نصه: "أنا فقدت كرت الأسرة، ما هي طريقة استخراج بدل فاقد؟".
وجاء رد الأحوال المدنية على النحو التالي: "يتم حجز موعد إلكتروني عبر أبشر باختيار أيقونة طلب وثيقة بدل فاقد، نسعد بخدمتك، واستعرضت خطوات الإبلاغ عن الوثائق المفقودة والتي تتمثل في:
1-الدخول عبر حسابك في أبشر.
2- اختيار خدماتي.
3- الأحوال المدنية.
4-الإبلاغ عن الوثائق المفقودة.
5- اختيار الوثيقة المفقودة من القائمة.
6- تعبئة البيانات المطلوبة.
7- حجز موعد إلكتروني عبر خدمة طلب وثيقة بدل فاقد.
وكانت قد أشارت «الأحوال المدنية» في وقت سابق، إلى طريقة الإبلاغ عن بدل فاقد لشهادة الميلاد، وقالت إنه «إذا كانت يدوية يمكن مراجعة المكتب الذي صدرت منه الشهادة لإصدار بدل فاقد لشهادة الميلاد، وفي حال كانت إلكترونية يمكن عمل بلاغ في أبشر وحجز موعد».
كما حددت الأحوال المدنية، خطوات إصدار بدل فاقد للهوية الوطنية من خلال أبشر عبر الخطوات التالية:
1- الدخول عبر حسابك على منصة أبشر.
2- اختيار خدماتي.
3- الأحوال المدنية.
4- الإبلاغ عن الوثائق المفقودة.
5- اختيار بطاقة الهوية الوطنية من القائمة.
6- تعبئة البيانات المطلوبة.
7- حجز موعد إلكتروني عبر خدمة «بدل فاقد».
8- إحضار المتطلبات كافة المذكورة بتذكرة الموعدالموعد.