سلطت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حساب العناية بالعملاء على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، الضوء على خطوات تغيير أو إضافة مشرف المنشأة، في إجراء يتم من خلال الدخول إلى الملف الخاص بالأخيرة، قبل البت في عدد من الإجراءات.
وحددت التأمينات الاجتماعية خلال التغريدة، 3 خطوات لتغيير أو إضافة مشرف المنشأة، وهي كالآتي:
. الدخول على حساب المنشأة عبر «تأميناتي أعمال».
. اختيار المنشأة المطلوبة من القائمة الرئيسية.
. اختيار «إدارة مشرفي المنشأة».
وجاء ما سبق، خلال رد حساب العناية بالعملاء على سؤال من أحد المواطنين، مفاده: «كيف تغيير مشرف المنشأة؟».
جدير بالذكر، أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، سبق وأن أكدت أن تسجيل مستفيديها في نظام الضمان الاجتماعي المطور، لا يؤثر على المستحقات المدفوعة لهم.
وقال حساب العناية بالعملاء، التابع للأحوال الاجتماعية عبر «تويتر»: «التسجيل في الضمان الاجتماعي لا يؤثر على مستحقات المستفيد في نظام التأمينات الاجتماعية، وفيما يخص التأثير على الضمان الاجتماعي يمكنك التواصل مع الضمان الاجتماعي للاختصاص وإفادتك».
وجاء ما سبق، خلال رد حساب العناية بالعملاء على سؤال من أحد المواطنين، مفاده: «هل يتعرض صرف ساند للزوجة مع صرف الضمان لزوج؟».
وعلى صعيد آخر، سبق وأن أوضحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية مدى إمكانية تسجيل القبائل النازحة في التأمينات ومعاملة سعودي.
وجاء توضيح التأمينات الاجتماعية، بعدما ورد تساؤل يقول: «السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، سؤال هل القبائل النازحة يتم تسجيلهم في التأمينات ومعامله سعودي؟».
من جانبه، أجاب حساب العناية بالعملاء، قائلًا: «يمكنك إضافة المشترك عن طريق صاحب العمل من خلال حساب المنشأة في التأمينات أون لاين من خلال أيقونة خدمات المشتركين ثم أيقونة تسجيل المشترك ثم اختر فئة المشترك (سعودي، القبائل النازحة، وافد خاص، خليجي).
وفي سياق متصل، قالت مؤسسة التأمينات الاجتماعية، إن من شروط صرف تعويض ساند ألا يكون لك دخل من عمل أو نشاط خاص.
جاء ذلك بعدما ورد تساؤل، يقول: «السلام عليكم هل نظام العمل المرن يؤثر على ساند؟».
من جانبه أجاب حساب العناية بالعملاء، قائلًا: من شروط صرف تعويض ساند ألا يكون لك دخل من عمل أو نشاط خاص.
وفي وقت سابق، كشفت مؤسسة التأمينات الاجتماعية، عن أن حقوق وواجبات الموظفين ليست من اختصاصها، لافتة إلى أن ذلك يرجع إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
وجاء توضيح التأمينات، بعدما تلقت تساؤلًا يقول: «السلام عليكم انا عندي مشكله مع مديري أنا استحققت راتب اليوم ولم ينزل راتب لكي يجمع راتب مع راتب الموظفين، ولم يعطني حقي اليوم الفارق بين راتب إلى راتب الموظفين».
من جانبه، أجاب حساب العناية بالعملاء، قائلًا: «عفوًا حقوق وواجبات الموظف لدى صاحب العمل من اختصاص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية».
كذلك أوضحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية، كيفية تغير المنشأة من رئيسي إلى فرعي عن طريق منصة تأميناتي أعمال.
جاء ذلك، بعدما ورد تساؤل للتأمينات عبر تويتر، يقول: «لا أستطيع تغيير المنشاة من رئيسي إلى فرعي، ولا أستطيع نقل العمال بين الفروع الرجاء الرد».
من جانبه، أجاب حساب خدمة العناية بالعملاء: «نأمل تسجيل الدخول على تأميناتي أعمال عبر الرابط التالي واختيار أعمال، ولتعديل نوع المنشأة (رئيسي - فرع) يتم الضغط على أيقونة إدارة المنشأة ثم اختيار إجراءات واختيار تعديل نوع المنشأة».