تعد شركة نوكيا واحدة من أقدم شركات الهواتف في العالم واحتلت الصدارة بفترة ليست بالقليلة، إلى أن ظهرت شركات الهواتف المنافسة مثل سامسونج وآيفون والتي تسببت في تراجع مبيعاتها.
وأعلنت الشركة الفنلندية نوكيا” (Nokia) ، أمس الأحد عن خطط لتغيير علامتها التجارية لأول مرة منذ ما يقرب من 60 عامًا بشعار جديد.
أتى ذلك في إطار تركيز شركة نوكيا على استعادة النمو القوي في مجال التكنولوجيا.
ومن المفترض أن يتضمن الشعار الجديد لنوكيا أشكال مختلفة يتوسطهم كلمة NOKIA.
كما تم تغيير اللون الأزرق المميز للشعار السابق إلى عدة ألوان مختلفة، والشعار الجديد مبني على الشعار السابق لكن يبدو أكثر معاصرة ورقمية ليعكس هوية الشركة الحالية.
وبيّن المدير التنفيذي لشركة نوكيا أنّ تغيير الشعار لا يتعلق فقط بالشكل، بل يتعلق بقوة الشركة في التواصل والابتكار والشراكات التعاونية والريادة في مجال التقنية والعروض.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا، بيكا لوندمارك، في مقابلة صحفية، «إن هويتنا البصرية الجديدة تجسد نوكيا كما نحن الآن، مع الطاقة والالتزام المتجددين كرواد في التحول الرقمي».
وقام لوندمارك، بوضع استراتيجية للشركة بعد توليه المنصب الأعلى في نوكيا في عام 2020، وتعتمد استراتيجيته على ثلاث مراحل وهي: إعادة الترتيب والتنسيق، والتسريع، والارتقاء.
وأضاف لوندمارك قائلًا: «لقد حققنا نموًا جيدًا جدًا بنسبة 21% العام الماضي في الشركات، والذي يمثل حاليًا حوالي 8% من مبيعاتنا أو 2 مليار يورو (2.11 مليار دولار) تقريبًا». «نريد أن نضاعف هذا الرقم في أسرع وقت ممكن».