حددت منصة مساند، كيفية تحديد تكلفة نقل خدمات عامل منزلي إلى صاحب عمل جديد.
وأوضحت مساند، عبر منصة إكس، أن تكلفة نقل الخدمات يتم تحديدها من قبل صاحب العمل الحالي الراغب بنقل خدمات العامل المكفول، مشيرة إلى أنه يوجد حد أعلى للتكلفة بناء على الجنسية والمهنة يتم تحديدها بناء على متوسط تكاليف الاستقدام.
وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن تمديد مهلة "تصحيح وضع العمالة المساندة (العمالة المنزلية) المتغيبة"، اعتبارًا من الثلاثاء الماضي، ولمدة 6 أشهر، وذلك حتى شهر مايو المقبل.
وأكدت منصة مساند، أن المبادرة تشمل العمالة المنزلية التي تم تسجيل بلاغ تغيب ضدها وانتهت رخصة إقامتها وما زالت داخل المملكة بطريقة غير نظامية، حيث يمكنها تصحيح أوضاعها عبر نقل خدماتها إلى أصحاب عمل آخرين دون الحاجة لموافقة صاحب العمل الحالي.
ويتاح إتمام تقديم طلب التصحيح، من خلال دخول منصة مساند، حيث يدخل صاحب العمل إلى خدمة توظيف عامل من داخل المملكة، وبعدها يختار "لدي بيانات العامل الذي ارغب في توظيفه"، ويعدها يتم إدخال البيانات حيث يدخل رقم إقامة العامل ورقم هاتفه، ثم يتم إشعار العامل، حيث يرسل للعامل رسالة نصية الدخول والموافقة على العقد.
وفي الخطوة التالية تتم موافقة صاحب العمل، حيث يوافق صاحب العمل الجديد على العقد عبر منصة مساند، ثم يتم دفع الرسوم الحكومية وإتمام عملية النقل من خلال منصة أبشر.