عوالق ترابية بـ5 مناطق بالمملكة  
أخبار الساعة

تنبيهات الأرصاد: عوالق ترابية وتدني الرؤية في 5 مناطق

فريق التحرير

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بخصوص حالة الطقس اليوم الخميس، لافتًا إلى أن بعض المناطق ستشهد عوالق ترابية وتدنّي في مدى الرؤية.

ونبّه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس بالتفصيل خلال حسابه الرسمي على تويتر.

طقس الباحة

ولفت المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في الباحة، القيق، القرى، المندق، بلجرشي، بني حسن، بأنها ستشهد عوالق ترابية مصحوبة بتدني في مدى الرؤية.

طقس عسير

وأشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة عسير، العرين، بيشة، طريب، والتي ستشهد عوالق ترابية مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس الرياض

ونوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في الرياض، الأفلاج، السليل، وادي الدواسر، مؤكدًا أنها ستشهد عوالق ترابية مصحوبة بتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس نجران

وأشار المركز الوطني للأرصاد، إلى أن حالة الطقس في منطقة نجران، بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، شرورة، نجران، يدمة، ستشهد عوالق ترابية مصحوبة بتدني في مدى الرؤية.

طقس الحدود الشمالية

وكشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في الحدود الشمالية، العويقيلة، حزم، الجلاميد، عرعر، والتي ستشهد عوالق ترابية مصحوبة بتدني في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الخميس أن تكون السماء غائمة جزئيًا على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية، فيما يستمرّ تأثير العوالق الترابية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، الرياض، القصيم، الحدود الشمالية والشرقية، كما لا يستبعد تكوّن الضباب الخفيف خلال ساعات الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من منطقتي مكة المكرمة وجازان.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وغربية إلى شمالية غربية تتحول ليلًا شمالية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-30كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي ومتوسط الموج على الجزءين الشمالي والأوسط.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

مرر للأسفل للمزيد